المخيمات الطلابية الصيفية… فرصة أمام الطلبة الشباب لتحصيل خبرات إضافية

حمص-سانا

بعد توقف استمر لخمسة أعوام عاد الشباب الجامعى فى حمص إلى أنشطته الصيفية المكثفة من خلال المعسكرات الإنتاجية التى استأنفتها جامعة البعث هذا الصيف مبتدئة بكليتى المعلوماتية والهندسة الميكانيكية والكهربائية وهو ما شكل فسحة غنية أمام الطلبة لاكتساب خبرات إضافية توفرها جملة الأنشطة العلمية و الثقافية فى هذه المعسكرات.

و أكد الدكتور  أحمد مفيد صبح رئيس جامعة البعث لنشرة سانا الشبابية أن الجامعة أولت المعسكرات الإنتاجية هذا العام اهتماما وتنظيما كبيرا حيث شملت البرامج الموضوعة أنشطة متنوعة ثقافية وصحية وعلمية بالإضافة إلى اللقاءات الحوارية.7

وأضاف صبح أن أهمية المعسكرات تكمن فى ترسيخ الجانب العلمى وإغناء التجربة العملية للطالب بما يساعده على الدخول إلى سوق العمل بالإضافة إلى ربط الجامعة بالمجتمع من خلال الاطلاع على حالات وإشكالات موجودة على أرض الواقع ومشاركة الطلاب فى إيجاد الحلول واقتراح الوسائل المناسبة لحلها والعمل على إدراج هذه المقترحات ضمن خطة البحث العلمى وعمل المعسكرات.

أما ممتاز المدنى مدير الأنشطة الطلابية فى الجامعة فلفت إلى أهمية المعسكرات فى تعميق روح المحبة والأخوة والتآلف بين أبناء المجتمع السورى ممثلين بالطلبة من مختلف الشرائح الاجتماعية مبينا أن أعداد الطلبة الذين شاركوا فى هذه المعسكرات الإنتاجية يقارب 500 طالب وطالبة من السنة الرابعة لكليتى الهندسة المعلوماتية والهندسة الميكانيكية والكهربائية.

بدوره أشارعلى حمادى رئيس فرع اتحاد طلبة جامعة البعث إلى أن هذه الأنشطة تعزز الروح الوطنية لدى الطالب وتمتن روابط التواصل بين كل المشاركين من خلال الحوار الجاد والشفاف فى الندوات المختلفة.

الآراء الإيجابية نفسها امتدت الى الطلبة المشاركين حيث أكد أيسر محمد من طلاب السنة الرابعة هندسة معلوماتية على الفائدة الكبيرة التى حققها عبر مشاركته فى المعسكرات الصيفية التى أتاحت له المجال لتطبيق كم كبير من المعلومات النظرية التى تلقاها خلال سنوات الدراسة على ارض الواقع.

وقالت لبانة المحمد طالبة معلوماتية تعمقت علاقتى بزملاء الجامعة وتعرفت على العديد منهم عن قرب فى أجواء يسودها التعاون والألفة.

كذلك تمنى مهند عكارى طالب هندسة ميكانيك أن تتسع دائرة المعسكرات الصيفية لتشمل باقى الكليات فى الجامعة نظرا لأهمية ما يكتسبه الطالب خلال الأنشطة.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc