تنمية مهارات وسلوكيات الأطفال وبث روح الفرح في نفوسهم أهداف برنامج “الطفل الفعال”

حمص -سانا

برنامج جديد موجه للأطفال أطلقه مؤخرا فريق مساحات بيضاء الشبابي في حمص تحت عنوان  الطفل الفعال و يهدف إلى تحقيق التفاعل بين مجاميع الأطفال و بث روح الفرح في نفوسهم عبر سلسلة من الأنشطة التى وضعها الفريق على نحو تخصصى مدروس بما يؤمن لهم الراحة النفسية و الطمأنينة الداخلية من جهة و يعلمهم أسس فن التعامل فيما بينهم بالإضافة إلى استثمار مهاراتهم من جهة أخرى.

و يمتلك البرنامج طابعا تربويا و ترفيهيا في آن معا كما أنه يعزز القيم الأخلاقية و المفاهيم الإيجابية لدى الطفل حيث أوضحت  أسيمة العبد الله مديرة أعمال الفريق و إحدى المتطوعات في صفوفه لنشرة سانا الشبابية أنه تم وضع مجموعة من الأنشطة التعليمية و الترفيهية التى تم اختيارها بعناية لتوظيف طاقات الأطفال و توجيههم بشكل سليم مشيرة إلى أن البرنامج يستهدف الأطفال بين سن الثامنة و حتى الثالثة عشرة من العمر .9

و يعتبر البرنامج الحالى بمثابة استكمال لتجربة تربوية سابقة قام بها الفريق و أفضت إلى النتائج المثمرة نفسها وفق قول عفراء سليمان  مديرة العلاقات العامة في الفريق مبينة أن المشروع الحالى هو نموذج تطويرى لأفكار وتصرفات الأطفال لمساعدتهم على تنمية قدراتهم مهاريا ثقافيا وصقل مواهبهم الفنية والموسيقية و الرياضية.

و قالت عفراء.. يمتد البرنامج شهرين و يتضمن عدة محطات مدة كل منها أسبوع حيث تتوزع الأنشطة خلال هذا الأسبوع على ست جلسات و يصار إلى استضافة مجموعات جديدة من الأطفال بين مرحلة و أخرى .

كذلك أشارت المسؤولة التنظيمية في الفريق هبة مزاوى  إلى أن تسمية البرنامج هى ترجمة لأهدافه حيث العمل على تفعيل دور الطفل و تكريسه كشخصية فعالة في المجتمع و ذلك من خلال الحوارات المتواصلة معه و أيضا الأنشطة التوعوية و الحركية.

و لفتت المتطوعة جيانا طلى إلى أنها تسعى برفقة الكادر الشبابى المشرف على البرنامج إلى ” اكتشاف ما يحبه الأطفال و ما يرغبون به و تعريفهم بحقوقهم و واجباتهم وخاصة أنهم يظهرون وعيا عميقا و تفاعلا كبيرا”.

و عبر كل من الأطفال يزن كسيبى  رباب الأحمد  نتالى الصالح نور سروجى  و يارا يوسف عن سعادتهم بهذه المشاركة مؤكدين أن الأنشطة المنوعة التى شملها البرنامج مكنتهم من تعلم الكثير من الأشياء الجديدة كما أنها ساعدتهم على التعرف إلى بعضهم البعض جيدا بالإضافة إلى استمتاعهم بالألعاب الترفيهية.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc