لاريجاني: إيران ترفض أي حل عسكري في المنطقة

طهران-سانا

أكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني أن إيران ترفض أي حل عسكري في المنطقة مشددا على ضرورة عدم اعتماد “سياسات خاطئة تجعل سورية مكانا لنمو الإرهابيين” الذي يستهدفون أمن المنطقة والعالم.
وقال لاريجاني خلال لقائه اليوم رئيس المجلس الوطني الفرنسي كلود بارتلون إن “إيران ترفض بقوة أي حل عسكري في المنطقة بما فيها في سورية واليمن وأن التعاون العسكري مع روسيا يأتي في إطار محاربة الإرهاب في هذا البلد”.

وأشار لاريجاني إلى قرار مجلس الشورى الإيراني القاضي بتوليد20 ألف ميغاواط من الطاقة الكهربائية من المحطات الذرية وقال “سنبدأ في غضون الأيام القادمة بانشاء محطتين نوويتين جديدتين بالتعاون مع روسيا وبإمكان فرنسا الدخول في هذا المجال لكن يتعين في البداية تمهيد الظروف لتعاون البنوك الفرنسية الكبرى مع البنوك الإيرانية”.

وفي مؤتمر صحفي مشترك مع بارتلون قال لاريجاني إن ايران وفرنسا لديهما “رؤية مشتركة حول مكافحة الإرهاب وحل الأزمات في المنطقة” واصفا العلاقات بين برلمانى البلدين ب “الطيبة والمتينة”.

وأضاف لاريجانى إن “البلدين لديهما وجهة نظر مشتركة حول معالجة الأزمات في المنطقة ولاسيما في العراق وسورية ولبنان ودول أخرى” موضحا أن المحادثات مع بارتلون شملت موضوع تطوير العلاقات الاقتصادية وإزالة العراقيل أمام تعزيزها.

بدوره اعتبر بارتلون أن تبادل الزيارات بين الجانبين يساعد على بحث مختلف الموضوعات بما فيها سير الاتفاق النووى بين ايران والمجموعة الدولية وسبل حل الأزمات الإقليمية وتوسيع العلاقات الدبلوماسية وتحديدا تعزيز التعاون البرلمانى بين إيران وفرنسا ويساعد أيضا على إزالة العوائق المصرفية بينهما وتوسيع التعاون الاقتصادي.

وكان رئيس المجلس الوطني الفرنسي وصل إلى طهران مساء أمس على رأس وفد برلماني حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس الإيرانى حسن روحانى ووزير الخارجية محمد جواد ظريف ومسؤولين آخرين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …