حيدر خلال لقائه السفير الصيني: مشروع المصالحات المحلية أصبح عنوانا رئيسا لحل الأزمة في سورية

دمشق-سانا

أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر أن مشروع المصالحات المحلية أصبح “عنوانا رئيسا لحل الأزمة في سورية” إلى جانب دور الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب.

ولفت حيدر خلال لقائه اليوم السفير الصيني بدمشق تشي تشيانجين إلى المواقف الايجابية لجمهورية الصين الشعبية تجاه الأزمة في سورية بدعم العملية السياسة والحوار الوطني والدعوة لعدم التدخل الخارجي مشيرا إلى إمكانية الاستفادة من الخبرات الصينية ومجموعة دول بريكس في تهيئة الظروف المناسبة لاطلاق العملية السياسية وإعادة الإعمار.

من جانبه أكد السفير الصيني استمرار سياسات بلاده في دعم الشعب السوري بمواجهة الإرهاب وحل الأزمة وفق الآليات والوسائل السياسية مع الحفاظ على وحدة وسيادة الجمهورية العربية السورية وتقديم الإمكانات اللازمة لذلك.

وفي تصريح صحفي عقب اللقاء قال الوزير حيدر.. “إن ما تقدمه الصين يعبر عن عمق العلاقات بين البلدين” وأضاف.. إن جمهورية الصين “وقفت بشجاعة واستخدمت حق النقض الفيتو في مجلس الأمن في مواجهة محاولة استفراد الدول الغربية” فيما يتعلق بالأزمة في سورية مشيرا إلى التطور النوعي في العلاقات القائمة بين البلدين في مجالات جديدة في الآونة الأخيرة.

بدوره السفير تشيانجين جدد موقف بلاده المؤيد للحلول السلمية في سورية ومنها المصالحات المحلية لكونها تدفع باتجاه الاستقرار مؤكدا أن “الحل يقرره الشعب السوري”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

حيدر: المصالحات المحلية أحد ثوابت السياسة السورية ونطرحها من موقع القوة

درعا-سانا أكد وزير الدولة لشؤون المصالحة الوطنية الدكتور علي حيدر أن المصالحات المحلية هي أحد …