الشريط الإخباري

لافروف يدعو مجددا الجانب الأمريكي لنشر بنود الاتفاق الروسي الأمريكي حول سورية

موسكو-سانا

دعا وزير الخارجية الروسي سيرغى لافروف مجددا اليوم الجانب الأمريكي الى نشر بنود الاتفاق الروسي الأمريكي حول سورية وإطلاع المجتمع الدولي على الوضع الحقيقي فيها.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن لافروف ونظيره الامريكي جون كيري بحثا خلال اتصال هاتفي جرى بمبادرة من الجانب الأمريكي سير تطبيق نظام التهدئة وصموده في سورية مبينة ان لافروف اشار إلى الجهود التي بذلتها موسكو لتنسيق التعاون بين الحكومة السورية والأمم المتحدة بما يخدم إيصال المساعدات الإنسانية الى المناطق المحتاجة.

وكان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين قال في وقت سابق اليوم أن الحكومة السورية تؤكد أنها تفعل كل ما هو ضروري من أجل ايصال المساعدات الإنسانية إلى محتاجيها في أي مكان في سورية.

وحسب الخارجية الروسية فإن لافروف حث خلال الاتصال الجانب الأمريكي على “العمل في هذا الاتجاه والضغط على المسلحين الخاضعين لتأثير الولايات المتحدة” كما دعا إلى عدم حصر واشنطن جهودها في كيل الاتهامات بل “العمل على ضمان مشاركة العسكريين الأمريكيين الكاملة في آلية مراقبة الالتزام بوقف اطلاق النار في سورية والرد على الانتهاكات” حيث تمت صياغة تلك الالية في الفترة بين شباط وآذار الماضيين .

وشدد لافروف على ضرورة فصل ما يسمى “المعارضة المعتدلة” عن التنظيمات الإرهابية المستمرة في القتال أو إجبارها على الالتزام بنظام التهدئة مبينا في هذا الصدد أن ما يحدث هو عكس ذلك إذ يندس الإرهابيون في صفوف المسلحين الذين تعتبرهم واشنطن بين المنخرطين في نظام التهدئة في سعي منهم للاحتماء به .

وكان لافروف دعا خلال اتصال هاتفي مع كيري أمس إلى نشر تفاصيل الاتفاق الروسي الأمريكي بشان سورية وموافقة مجلس الأمن الدولي عليها كما حث واشنطن على الوفاء بسرعة بوعدها بفصل  “المعارضة المعتدلة” عن “جبهة النصرة” وغيره من التنظيمات الارهابية التي لا يشملها اتفاق وقف الاعمال القتالية ونظام التهدئة في سورية.

لافروف ونظيره الفرنسي يبحثان هاتفيا تفاصيل الاتفاق الروسي الأمريكي حول سورية

كما بحث لافروف خلال اتصال هاتفي اليوم مع نظيره الفرنسي جان مارك إيرولت تفاصيل الاتفاق الروسي الأمريكي حول سورية.

وذكر موقع روسيا اليوم أن ايرولت عبر خلال الاتصال عن دعم بلاده لموقف موسكو الداعي للإعلان عن تفاصيل الاتفاق الروسي الأمريكي.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في مؤتمر صحفي على هامش قمة رابطة الدول المستقلة في العاصمة القرغيزية بيشكيك في وقت سابق اليوم أن “الولايات المتحدة لا تريد الكشف عن فحوى الاتفاق حول سورية لأنه سيوضح من يلتزم بتعهداته ومن لا يلتزم” لافتا إلى أن “بلاده لن تفصح عن تفاصيل الاتفاق الروسي الأمريكي حول سورية ما لم تلمس الرغبة في ذلك لدى واشنطن”.

كما دعا وزير الخارجية الروسي خلال اتصال هاتفي مع نظيره الأمريكي جون كيري أمس إلى نشر تفاصيل الاتفاق الروسي الأمريكي بشأن سورية وموافقة مجلس الأمن الدولي عليها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency