سفير بيلاروس يؤكد خلال زيارته المركز الوطني للمتميزين في اللاذقية أهمية تعزيز التعاون العلمي بين الجامعات السورية والبيلاروسية

اللاذقية-سانا

أكد سفير بيلاروس في سورية ألكسندر بانوماريف أهمية تعزيز التعاون العلمي بين الجامعات السورية والبيلاروسية ولا سيما جامعة تشرين والمركز الوطني للمتميزين ما قبل مرحلة التعليم الجامعي.

وأعرب سفير بيلاروس خلال زيارته اليوم إلى المركز الو1طني للمتميزين بجامعة تشرين عن إعجابه بالعلوم والخبرات التي يقدمها المركز للطلبة الدارسين فيه مشيرا إلى ضرورة تعزيز التعاون من خلال برامج لتبادل الطلبة بين جامعة تشرين والجامعات البيلاروسية.

ولفت السفير بانوماريف إلى وجود برامج تنفيذية للتعاون بين الجامعات البيلاروسية وجامعتي البعث ودمشق مبديا استعداد بلاده لتعزيز التعاون بين المركز الوطني للمتميزين في جامعة تشرين والجامعات البيلاروسية لرفع مستوى التعليم باللغة الروسية في الجامعة بشكل عام والمركز بشكل خاص.

من جهته أعرب رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان عن تقديره لزيارة السفير إلى الجامعة التي تحتضن مركز المتميزين وتقدم التعليم المجاني لل1طلبة في كل الكليات والمعاهد لافتا إلى رغبة الجامعة بتعزيز التعاون العلمي مع الجامعات البيلاروسية.

وبين مدير مركز المتميزين الدكتور اسكندر منيف أن المركز يهتم بتعليم المتميزين قبل مرحلة التعليم الجامعي وما بعدها باختصاصات هجينة لها بعد استراتيجي مشيرا إلى أنه تم إدخال تعليم مادة اللغة الروسية إلى المركز ما سيسهل عملية التبادل بين الطلبة في كلا البلدين.

وكشف منيف عن أن المركز بصدد تطوير تعليم اللغة الروسية ما يتطلب دعم وتدريب كوادر علمية تدرس باللغة الروسية مؤكدا أن ما ينجزه الطلبة الدارسون 1في المركز يعكس إصرارهم على التميز والإبداع لإعادة إعمار سورية بعد دحر الإرهاب منها.

واطلع السفير يرافقه محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في الجامعة الدكتور لؤي صيوح على مخابر مركز المتميزين واستمع إلى ما ينجزه الطلبة من إبداعات ومشاريع سيكون لها أثر كبير بإعادة الاعمار في سورية وتطويرها في كل المجالات.

وقام السفير البيلاروسي بعد ذلك بزيارة دار الأيتام في المحافظة واطلع على الخدمات التي يقدمها للأطفال اليتامى من تعليم وطبابة ورعاية اجتماعية إضافة إلى زيا1رته لمجمع الرسول الأعظم الذي يستقبل المهجرين من قريتي كفريا والفوعة واستمع إلى ما عاناه المهجرون وما يعانيه من تبقى من ذويهم في تلك القريتين يوميا من الإرهاب حيث قدم لهم السفير المساعدات الإنسانية بينما أعربوا بدورهم عن شكرهم لبيلاروس قيادة وشعبا على مواقفها من سورية.

وتضم دار الأيتام باللاذقية 46 طفلا دون الرابعة عشرة من العمر وتقدم لهم الرعاية والتعليم مجانا والمتابعة حتى في المدارس بعد خروجهم من الدار وجرى ضم اليتامى من المهجرين وأبناء الشهداء إليها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

لقاء سانا مع سفير بيلاروس