موسكو تدعو مجلس الأمن لعقد جلسة طارئة لبحث العدوان الأمريكي: البيت الأبيض يدافع عن تنظيم “داعش” الإرهابي

موسكو-سانا

دعت وزارة الخارجية الروسية مجلس الأمن الدولي إلى عقد جلسة طارئة لبحث العدوان الامريكي على مواقع للجيش العربي السوري في دير الزور مشيرة إلى أن واشنطن بهذا التصرف تضع الاتفاق الروسي الأمريكي الأخير حول سورية على المحك.

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا وفقا لما نقله موقع “روسيا اليوم” إلى أنه يستنتج من هذ العدوان أن الولايات المتحدة تدافع عن تنظيم “داعش” الإرهابي قائلة: “إذا كانت لدينا في وقت سابق شكوك بأنهم يتسترون على “جبهة النصرة”.. فإننا الآن وبعد هجمات اليوم على الجيش السوري نصل إلى استنتاج مرعب.. البيت الأبيض يدافع عن تنظيم داعش”.

وتابعت زاخاروفا.. “إذا كان الأمر كذلك ربما هذا هو السبب لرفض الجانب الأمريكي نشر الاتفاق الروسي الأمريكي حول سورية” مضيفة: “نطلب تفسيرا من واشنطن.. هل هذه سياسة متعمدة لدعم “داعش” أو أن هذا كان خطأ”.

وأكدت الخارجية الروسية أن الجانب الأمريكي “لم يعلن عن خططه بشن عمليات في دير الزور”.

وكانت وزارة الخارجية والمغتربين أكدت في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن أن العدوان الأمريكى الغاشم على مواقع الجيش العربي السوري في جبل ثردة في محيط مطار دير الزور اعتداء خطير وسافر ضد الجمهورية العربية السورية وجيشها موضحة أن هذا العمل الجبان دليل لا يحتاج إلى برهان على دعم الولايات المتحدة وحلفائها لتنظيم “داعش” وغيره من المجموعات الإرهابية المسلحة.

الدفاع الروسية: طائرات أمريكية خرقت الأجواء السورية من جهة العراق واستهدفت موقعا للجيش السوري في جبل ثردة بدير الزور

وفي وقت سابق أكدت وزارة الدفاع الروسية أن طائرات “التحالف” التي قصفت بعد ظهر اليوم موقعا للجيش السوري في جبل الثردة بدير الزور هي “طائرات أمريكية”.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية في بيان نشرته مساء اليوم على موقعها الإلكتروني أن “4 مقاتلات أمريكية اثنتان من طراز اف 16 وأخريان من طراز ايه 10 اخترقت الأجواء السورية من جهة الحدود العراقية وقصفت موقعا للجيش السوري في جبل ثردة بريف دير الزور الجنوبي الشرقي”.
ولفتت الوزارة إلى أن القصف تسبب بارتقاء عدد من الشهداء ووقوع عدد من الجرحى موضحة أن “الهجوم مكن إرهابيي تنظيم “داعش” من السيطرة على جبل ثردة في محيط مطار دير الزور العسكري”.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت في وقت سابق أن طائرات التحالف الأمريكي قصفت أحد المواقع العسكرية في محيط مطار دير الزور ما مهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي “داعش” على الموقع والسيطرة عليه مؤكدة أن هذا العمل اعتداء خطير وسافر ضد الجمهورية العربية السورية وجيشها ودليل قاطع على دعم واشنطن وحلفائها لتنظيم “داعش” الإرهابي ويفضح زيف ادعاءاتهم في محاربة الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagenc

انظر ايضاً

الخارجية الروسية: تعامل واشنطن القاسي مع الطلاب المتضامنين مع فلسطين يتعارض مع قوانينها

موسكو-سانا أكدت وزارة الخارجية الروسية اليوم أن تعامل السلطات الأمريكية مع الاحتجاجات الطلابية المؤيدة لفلسطين