الشريط الإخباري

الخارجية الروسية: اتهام موسكو باستهداف قافلة المساعدات الإنسانية بريف حلب غير مبني على الوقائع

موسكو-سانا

أكدت وزارة الخارجية الروسية أن الاتهامات الموجهة لروسيا بشأن استهداف قافلة المساعدات الإنسانية بريف حلب تهدف إلى التغطية وصرف الانتباه عن “خطأ” التحالف بقيادة الولايات المتحدة في دير الزور بقصف طائراته مواقع الجيش العربي السوري.

وقالت الوزارة في بيان لها نقله موقع “سبوتنيك”: إن هذه الاتهامات “سريعة وغير مبنية على الوقائع وتهدف إلى صرف الانتباه عن الخطأ الذي ارتكبه طيارو “التحالف الدولي” الذي تقوده الولايات المتحدة بقصف طائراته مواقع الجيش السوري”.

وفي وقت سابق قالت الأمم المتحدة إن قافلة المساعدات الإنسانية في سورية تعرضت “لهجمات” أمس وليس لـ “ضربات جوية” مثلما أعلنت من قبل في تخبط جديد بالإعلان عن الهجوم.

وقال ينس لايركه المتحدث باسم مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في بيان نقلته رويترز: “ليس بمقدورنا تحديد ما إذا كانت هناك ضربات جوية في واقع الأمر وما يمكننا قوله هو أن القافلة هوجمت” ما يؤكد مصداقية المعلومات التي اوردتها اليوم وزارة الدفاع الروسية بأن المقاتلات الروسية والسورية لم تقصف قافلة المساعدات.

وكانت وزارة الدفاع الروسية نفت توجيه الطيران الحربي الروسي أو السوري أي ضربة لقوافل المساعدات الإنسانية في حلب مؤكدة أنه “لا توجد مؤشرات على إصابة القافلة الإنسانية جنوب غرب حلب بأي قذائف بعد دراسة التسجيلات المصورة”.

ونشرت الوزارة في وقت لاحق مساء اليوم تسجيلاً مصوراً يظهر قافلة المساعدات الإنسانية التي تعرضت للهجوم وتحرك سيارة دفع رباعي تحمل مدفع هاون ثقيلاً مع القافلة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف أن “دراسة التسجيل المصور من على متن طائرات دون طيار لتحرك قافلة المساعدات الإنسانية عبر المناطق التابعة لسيطرة المسلحين أظهر تفاصيل جديدة.. التسجيل يظهر قيام الإرهابيين بنقل سيارة دفع رباعي تحمل مدفع هاون ثقيلاً مع قافلة المساعدات الانسانية”.

ونفى مصدر عسكري سوري في وقت سابق اليوم الأنباء التي تداولتها وسائل إعلام عن استهداف الجيش العربي السوري قافلة مساعدات إنسانية في ريف حلب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency