كوريا الديمقراطية تدين بأشد العبارات العدوان الأمريكي على موقع للجيش السوري في دير الزور

بيونغ يانغ-سانا

أدانت جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية بأشد العبارات العدوان الأمريكي الاخير على أحد مواقع الجيش العربي السوري في دير الزور.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية في بيان لها ردا على سؤال لوكالة الأنباء الكورية الديمقراطية حول هذا العدوان “إن الغارة التي قامت بها الطائرات الأمريكية على موقع للجيش السوري وأدت إلى سقوط عدد من الضحايا لم تكن عن طريق الخطأ أو غير مقصودة بل هي متعمدة ومدبرة وتثبت أن الحرب المزعومة ضد الارهاب من قبل الولايات المتحدة تستهدف سورية وقيادتها”.

وأوضح المتحدث أن الولايات المتحدة ترفع شعار مكافحة الارهاب في سورية وتتدخل في هذا البلد دون موافقة من الحكومة السورية لتقوم بعد ذلك بقصف وتدمير القرى والمدن وقتل المدنيين بدعوى مكافحة الارهاب مشددا على أن الولايات المتحدة هي “السبب الحقيقي في خلق أزمة اللاجئين وكل الأزمات
التي يعاني منها العالم”.

وأشار المتحدث إلى أن هذه الأحداث التي نشهدها تؤكد أهمية تعاون جميع الدول للوقوف في وجه المؤءامرات الأمريكية العدوانية البغيضة التي تستهدف سيادة الدول وكرامتها وضرورة أن تتسلح هذه الدول بالقوة اللازمة لمواجهة سياسات الولايات المتحدة لافتا إلى أن “كوريا الديمقراطية تتسلح بقوة الردع النووي بالتوازي مع تطوير الاقتصاد لحماية سيادتها وأمنها ومواجهة الضغوط والتهديدات النووية الأمريكية ولتطبيق العدالة الدولية الحقيقية”.

كما جدد المتحدث الكوري الديمقراطي التأكيد على تأييد بلاده المطلق لسورية حكومة وشعبا في دفاعها عن سيادتها واستقرارها في وجه العدوان والإرهاب الذي يستهدفها من جميع القوى العدوانية بما فيها الولايات المتحدة.

نقابات عراقية ولبنانية تدين العدوان الأمريكي على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور

كما أدانت نقابة المعلمين العراقيين العدوان الأمريكي الآثم على موقع للجيش العربي السوري في دير الزور يوم السبت الماضي.

وأكدت النقابة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم وقوفها إلى جانب الشعب العربي السوري معربة عن رفضها كل أشكال التدخل والعدوان على سورية الصمود والإباء.

من جهته أدان تجمع المعلمين في لبنان بشدة في بيان مماثل العدوان الأمريكي موجها التحية لأبطال الجيش العربي السوري الأشاوس.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أعلنت يوم السبت الماضي أن طيران التحالف الأمريكي اعتدى على أحد مواقع الجيش العربي السوري في جبل ثردة بدير الزور “ما أدى الى وقوع خسائر بالأرواح والعتاد في صفوف قواتنا ومهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي “داعش” على الموقع والسيطرة عليه”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

عرض عسكري بالذكرى الـ 75 لتأسيس كوريا الديمقراطية

بيونغ يانغ-سانا أقامت كوريا الديمقراطية اليوم عرضاً عسكرياً بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لتأسيس