مصادرة سيارة تحمل صواريخ بحماة.. وحدات من الجيش توقع أعداداً كبيرة من الإرهابيين قتلى في الغوطة الشرقية وريفي حلب وحمص- فيديو

محافظات-سانا

تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة مجموعات إرهابية الاعتداء على الميتم بالليرمون وجمعية الزهراء بحلب، فيما صادرت الجهات المختصة بمدينة حماة سيارة تحمل صواريخ ومواد متفجرة. في غضون ذلك تم استهداف أوكار الإرهابيين في ريفي إدلب ودرعا وإيقاع خسائر كبيرة بصفوفهم. وفي تدمر أردت وحدات من الجيش إرهابيين قتلى وصادرت سيارة تحمل لوحة سعودية بما فيها من معدات تستخدم للتفخيخ.

القضاء على العديد من إرهابيي جبهة النصرة في الغوطة الشرقية

ففي ريف دمشق أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين معظمهم من جبهة النصرة ودمرت لهم كمية من الأسلحة والذخيرة في سلسلة من العمليات تركزت في الغوطة الشرقية.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدة من أبطال الجيش أردت اثني عشر إرهابيا من جبهة النصرة قتلى معظمهم من جنسيات غير سورية ودمرت اسلحتهم وعتادهم الحربي غرب برج فتينة في حي جوبر كما دمرت وحدة أخرى وكرا بما فيه من أسلحة وذخيرة وإرهابيين في زملكا من بينهم بسام الرفاعي.

وفي منطقة دوما دكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة تجمعا للإرهابيين في مزارع كرم الرصاص وقضت على العديد منهم وأصابت آخرين من بين القتلى حسن الحلبي وعمر العبد الله في حين اشتبكت وحدة من الجيش مع مجموعة إرهابية عند شركة دايا للسيارات في حرستا وأوقعت أصابات بين أفرادها.

وواصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة عملياتها في مزارع المليحة وقضت على عدد من الإرهابيين ما بين المليحة ومزارع جسرين وفي اتجاه شركة تاميكو لصناعة الأدوية ودمرت لهم آليات وأسلحة رشاشة وذخيرة متنوعة ومن بين القتلى زهير طالب ومحمود رمضان ومهند المجذوب.

وفي عمق الغوطة الشرقية تم تنفيذ عدة عمليات في مزارع النشابية أسفرت عن مقتل العديد من الإرهابيين ومن بينهم عبد السلام عبيد وقاسم خليفة بالتزامن مع ذلك تم القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير أوكارهم في الجبال الشرقية وفي حي السلطاني بمدينة الزبداني.

التصدي لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على الميتم بالليرمون وجمعية الزهراء بحلب  

وفي حلب تصدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة لمحاولة مجموعات إرهابية مسلحة الاعتداء على الميتم بالليرمون وجمعية الزهراء وأوقعت أعدادا كبيرة من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت لهم عربة مصفحة.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش والقوات المسلحة تصدت أيضا لاعتداء مجموعات إرهابية على قرية عزيزة ومحيط كتيبة الدفاع الجوي في عزان بريف حلب و كبدتها خسائر كبيرة بالعتاد والأرواح.

إلى ذلك استهدفت وحدات من الجيش تجمعات في كل من كويرس ومارع والعويجة والمسلمية وحلب القديمة ودمرت مستودعا للذخيرة والعبوات الناسفة في كرم ميسر وعددا من السيارات في خان العسل وأرض النعناعي ودارة عزة ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين.

استهداف تجمعات الإرهابيين في ريفي إدلب وحمص

في غضون ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في عدد من مناطق ريفي إدلب وحمص.

وذكر مصدر عسكري  أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعا وأوكارا للإرهابيين في سراقب وكفروما بالقرب من معرة النعمان بريف إدلب وأوقعت بينهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن وحدات من الجيش أوقعت إرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم خلال استهداف تجمعاتهم وأوكارهم في دوير الأكراد ومفرق الشغر وتل غزال وحيلة وحلول وبالقرب من شتبرق والبدرية وكفرنجد وتل سلمو وكنيسة نخلة.

وفي ريف حمص استهدفت وحدات من الجيش تجمعات للإرهابيين في حوش الطالب قرب الجامع الجديد وكازية الغجر بالقرب من مطعم البلور بالرستن ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد منهم وتدمير عربة تحمل مدفعا.

وأوقعت وحدات من الجيش أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت سيارة بمن فيها جنوب القريتين بتدمر وفي عنق الهوى وسلام غربي وشمال قرية السلطانية والشنداخية الجنوبية والشنداخية الغربية بريف حمص الشرقي.

وذكر مراسل سانا في تدمر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أوقعت أفراد مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على المواطنين في منطقة البيارات الغربية بتدمر بين قتيل ومصاب ودمرت سيارتين لهم وصادرت أخرى من نوع بيك اب تويوتا تحمل لوحة سعودية بما فيها من معدات وأدوات تستخدم للتفخيخ.

مصادرة سيارة تحمل صواريخ ومواد متفجرة في حماة واستهداف أوكار الإرهابيين بريفها

وفي ريف حماة استهدفت وحدة من الجيش وكرا للإرهابيين في بلدة مورك وأردت في صفوفهم 9 قتلى وأصابت آخرين في حين دمرت وحدة أخرى من الجيش وكرا للإرهابيين في شير مغار المعروفة بـ جبل شحشبو في ريف حماة الشمالي الغربي وقضت على أكثر من أربعين إرهابيا وأصابت آخرين.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش استهدفت أوكار الإرهابيين في مدينة مورك وأوقعت أعداد منهم قتلى ومصابين ومن بين الإرهابيين القتلى حازم عبود وعبد الرحمن عبد المنعم الشحود ومحمد جهاد العلي.

إلى ذلك صادرت الجهات المختصة بمدينة حماة سيارة كيا 4000 تحمل صواريخ وقذائف هاون ومواد متفجرة ودروعا وجعبا تم إخفاؤها بين كميات من الخضار والفواكه.

وحدات من الجيش توقع أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في درعا

وفي درعا أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين في صفوف إرهابيي ما يسمى كتيبة نحال في بلدة صيدا بريف درعا الشرقي ودمرت لهم أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.

وقال مصدر عسكري لـ سانا إن وحدات من الجيش استهدفت تجمعات الإرهابيين شرق مدرسة زنوبيا في مخيم النازحين ومحيط خزان الأرصاد الجوية بدرعا البلد وقضت على أعداد منهم ودمرت أدوات إجرامهم.

انظر ايضاً

من إحياء أبرشية حلب الذكرى 109 لمجازر الإبادة السريانية

تصوير: فراس اليوسف