بعد توقفها لأكثر من شهر.. كليات فرع جامعة الفرات بالحسكة تفتح أبوابها لاستئناف دوام العاملين فيها

الحسكة-سانا

استأنف العاملون في فرع جامعة الفرات في مدينة الحسكة دوامهم اليوم بعد توقف العمل في الكليات الجامعية منذ منتصف الشهر الماضي جراء اعتداءات قوات “الأسايش” على المنشآت والدوائر الخدمية وإشاعة حالة من الفوضى داخل مدينة الحسكة.

وبين مدير فرع الجامعة الدكتور نجم الحميدي في تصريح لمراسل سانا إنه جرى استئناف الدوام في كليات الآداب والتربية والاقتصاد والهندسة

المدنية وفرع جامعة الفرات في حي غويران بمدينة الحسكة بموجب قرار وزارة التعليم العالي لافتا إلى أنه تم تشكيل لجان مختصة لجرد محتويات القاعات الدراسية والمكاتب الإدارية والتجهيزات الموجودة فيها وتحديد المستلزمات الضرورية لاستئناف العمل في هذه الكليات .

وأشار الحميدي إلى أنه يجري التحضير لتنفيذ امتحانات الدورة الإضافية للطلاب الدارسين في التعليم النظامي وتحديد موعد لإجراء هذه الامتحانات في وقت لاحق من الشهر القادم وإعداد البرامج الامتحانية لجميع الكليات الجامعية وتجهيز القاعات والأماكن اللازمة وتأمين المستلزمات الضرورية لإجراء الامتحانات .

ويتبع جامعة الفرات في مدينة الحسكة 8 كليات جامعية تشمل الآداب والتربية والاقتصاد والهندسة المدنية والحقوق والهندسة الزراعية وطب الأسنان والعلوم .

وقامت قوات “الأسايش”الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني في آب الماضي بالاعتداء على مؤسسات الدولة وإشاعة حالة من الفوضى وعدم الاستقرار واستهداف مواقع الجيش العربي السوري بداخلها الأمر الذى استدعى ردا مناسبا من قبل الجيش قبل ان يتم التوصل إلى اتفاق تهدئة في إطار حرص الدولة السورية على تغليب لغة العقل والحوار ومنع وقوع أي ضحايا بين المواطنين في الحسكة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصدار نتائج اختبار المقدرة اللغوية للقيد في درجة الماجستير بالحسكة

الحسكة-سانا أصدرت كلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لفرع جامعة الفرات بالحسكة