إيران تدعو إلى تعاون دولي لمواجهة ظاهرة الإرهاب والتطرف

طهران-سانا

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي مجددا أهمية التعاون الدولي من أجل مواجهة ظاهرة الإرهاب.

وأشار بروجردي خلال لقائه سفير الدنمارك في طهران كريتسين هوغارد إلى أن الاستقرار السياسي في العراق قلص من نشاط تنظيم مايسمى “داعش” المرتبط بتنظيم القاعدة الإرهابي مجددا دعم إيران القوي لوحدة العراق اضافة لجميع دول المنطقة التي تتعرض لإرهاب التنظيمات الإرهابية.

وندد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني بالجرائم الوحشية التي يرتكبها الكيان الصهيوني ضد أطفال ونساء غزة داعيا إلى التحرك الفوري لوقف هذه الجرائم معربا عن أسفه في نفس الوقت لمواقف الدول الأوروبية التي تعتبر نفسها حاملة لواء حقوق الإنسان من هذه الجرائم.

من جهته أوضح سفير الدنمارك أن موقف بلاده من غزة قريب من الموقف الإيراني مؤكدا ضرورة وضع حد لمعاناة أهالي غزة.

وفي السياق نفسه أكد مساعد وزير الخارجية الإيرانية للشؤون العربية والإفريقية حسين أميرعبداللهيان خلال لقائه في طهران مساعدة وزير خارجية رومانيا كارمن لي ليانا بورلاكا على أن إيران ترصد التطورات التي تشهدها المنطقة بدقة وتشدد على أهمية تبادل وجهات النظر بين الأطراف الإقليمية والدولية لمواجهة الإرهاب والتطرف.

وأشار عبداللهيان إلى أهمية تعزيز الوسائل السياسية لمواجهة وإضعاف التطرف ومكافحة الإرهاب وقال: إن اعتماد وسائل غير متعارف عليها مثل استخدام الزمر الإرهابية من أجل التأثير على العملية السياسية والقانونية والديمقراطية أمر خطير ويجب وقفه.

من جهتها أشارت بورلاكا إلى قلق بلادها لاتساع ظاهرة التطرف والإرهاب مؤكدة على دور إيران الهام في تعزيز الأمن وحل المشاكل الإقليمية.

وأوضحت أن المخاطر الناتجة عن الإرهاب والتطرف زادت من قلق رومانيا والاتحاد الأوروبي.

وكان عبد اللهيان أكد أمس أن قرار مجلس الأمن الدولي الذي تبناه مؤخرا ويدعو إلى الامتناع عن تمويل ودعم وتسليح إرهابيي ما يسمى تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي يشكل فرصة جيدة لإيجاد وحدة دولية لمواجهة الخطر الذي يشكله هذا التنظيم الإرهابي على الدول التي يستهدفها أو الدول التي قدم إرهابيون منها.

انظر ايضاً

مرتيني يناقش مع المعنيين في درعا سبل تطويرها السياحة الداخلية والشعبية

درعا-سانا تركز اجتماع وزير السياحة المهندس محمد رامي مرتيني مع الجهات المعنية في محافظة درعا …