الأيام السينمائية الإندونيسية تنطلق في دار الأوبرا-فيديو

دمشق-سانا

ضمن إطار التبادل الثقافي بين سورية وإندونيسيا افتتح مساء اليوم أسبوع الفيلم السينمائي الإندونيسي الذي يقام للمرة الأولى في سورية وذلك في قاعة الدراما بدار الأسد للثقافة والفنون.

2

وتضمن الافتتاح عرض فيلم وثائقي عن العلاقات بين الجمهورية العربية السورية وجمهوية اندونيسيا تلاه عرض فيلم بعنوان حبيبي وعينون للمخرج السينمائي فوزان رجال وتناول الفيلم على مدى ساعة ونصف الساعة قصة رومانسية تتمثل في شخصية رودي حبيبي وهو إنسان عبقري خبير في صناعة الطائرات لديه حلم كبير سيكرس للشعب الإندونيسي عبر صناعة الطائرات التي تطير من أجل توحيد الأجواء الإندونيسية بالمقابل هناك شخصية الآنسة عينون وهي طبيبة ذكية والمستقبل مفتوح امامها حيث يقع حبيبي بعشق عينون والتي رأى فيها حبا ما بعده حب وتتالى أحداث الفيلم ليتزوج العرسان ويسافرا إلى ألمانيا.

3

وقال وزير الثقافة محمد الأحمد في تصريح للصحفيين أنه بمناسبة افتتاح أسبوع الفيلم الإندونيسي الذي يقام للمرة الأولى في سورية ضمن إطار التبادل الثقافي بين البلدين الصديقين “إن الثقافة هي التي تبقى بعد أن يذهب كل شيء حيث نجد أن الروابط الحقيقية التي تربط بين شعبين أو بلدين أو مؤسستين أساسها الثقافة المعنية بهذا الترابط”.

وأضاف الأحمد إن الثقافة تضم كل ما يتعلق بالمشاعر الإنسانية وأن الإنسان أهم ما يحتفظ به هو تلك المشاعر الكامنة في داخله والتي تغذيها صنوف كثيرة تتعلق بالثقافة كالسينما والمسرح والأدب والفن التشكيلي والموسيقا وكل هذه اللوحة الفسيفسائية التي تتشكل من الضمير البشري لأي شخص ينتمي لأي بلد.

وبين وزير الثقافة أن أهمية الأسابيع الثقافية ومن ضمنها هذا الأسبوع السينمائي تكمن في تعريف المواطن السوري على نهج ثقافي جديد لا تتاح له فرصة التعرف عليه بشكل مستمر.

وقال الأحمد نحن نرد على كل من يتربص بوطننا الغالي سورية بالمؤامرات والدسائس والخطط التي تستهدف استقرار وأمن المواطن السوري وذلك من خلال الثقافة والفن لانهما ينتميان إلى الحق والخير والجمال.

4

بدوره قال السفير الإندونيسي بدمشق جوكو هاريانتو بدأنا هذه الفعاليات منذ أسبوعين في مدينتي اللاذقية وحمص وحاليا تقام في دار الأوبرا بدمشق مبينا أن التعاون الإندونيسي السوري واضح وجلي في جميع المجالات وأن هناك عملا على تطوير هذا التعاون ولا سيما في المجال الثقافي والاقتصادي خلال المرحلة القادمة متمنيا استمرار مثل هذه الفعاليات في سورية وأن يعود الأمن والأمان والازدهار إليها.

وتسلم وزير الثقافة درعا تكريميا من السفير الإندونيسي بحضور السفير الكوبي وعدد من الإعلاميين.

يشار إلى أن الأيام السينمائية الإندونيسية تستمر في دار الأوبرا ثلاثة أيام حيث يعرض يوم غد فيلم خمسة سنتيمرات وهو يروي قصة عن مغامرة أصدقاء وصعودهم إلى جبل برومو لتختتم الفعالية يوم الجمعة القادم بفيلم غرق سفينة فان دير ويجك الذي يروي قصة حب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency