جثة في العراء…عرض مسرحي ضمن فعاليات المهرجان المسرحي الشبابي الثالث بالسويداء

السويداء -سانا

تواصلت اليوم على خشبة مسرح مديرية التربية بالسويداء فعاليات المهرجان المسرحي الشبابي الثالث الذي يقيمه فرع اتحاد شبيبة الثورة بمناسبة الذكرى الثامنة والأربعين لتأسيس المنظمة وذلك بتقديم عرض مونودراما بعنوان -جثة في العراء.

وتطرق العرض الذي ألفه واخرجه أماني أبو سعدى إلى قصة فتاة تعيش معاناة مع زوجة أبيها بعد وفاة والدتها بحادث سير وتتغلب على كل من حاول استغلالها من الإرهابيين في ظروف الأزمة التي يمر بها الوطن لتنتهي حياتها بين الركام في تفجير إرهابي استهدف مكان إقامة أسرتها.

وحمل العرض رسالة مفادها أن الفتاة رغم فقرها وظروفها الصعبة رفضت كل المغريات المقدمة لها وأصرت على التمسك بالخط الوطني وحماية أهلها وبلدها.

وأشارت عضو قيادة فرع اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء رئيس مكتب الأنشطة الفنية  لمى السلامة في تصريح لسانا إلى أن العمل أضحك وأبكى الجمهور في نفس الوقت ونجحت الشابة المبدعة أماني من خلاله بتسليط الضوء على واقع الحياة الذي تعيشه المرأة والمعاناة التي تتعرض لها .

وكان المهرجان الذي انطلق يوم الأحد شهد تقديم ثلاثة عروض بعنوان “اسكوريال” مأخوذ من نص عالمي لـ “ميشيل ديغولد رود” وأخرجته الشابة ليال الهادي والثاني مونودراما بعنوان “العرس” من تأليف وإخراج وتمثيل أسامة نور والثالث مونودراما بعنوان “الفتاة الخارقة” من تأليف وإخراج وتمثيل كناز أبو سعدى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency