تعليم الكبار في اللاذقية تقيم دورة محو أمية لنحو ثلاثين سيدة

اللاذقية-سانا

تقيم دائرة تعليم الكبار في اللاذقية دورة محو أمية لنحو ثلاثين سيدة في معهد الثقافة الشعبية بالمركز الثقافي باللاذقية إضافة لعقدها ندوات توعوية وتثقيفية في مجال الصحة العامة والإنجابية.

المشرفة على الدورة خديجة الكنج أشارت إلى أن “الدورة تستمر لمدة ستة أشهر وتتضمن ثلاثة مستويات الأول محو أمية المبتدئين فيما تركز دورتا التمكين المتواصلتان للمستويين الثاني والثالث على تقوية مهارات المتحررين سابقا من أميتهم في مجالات اللغة العربية والرياضيات حيث يتم إعطاء المنتسبين في هذين المستويين منهاج الصف السادس من مرحلة التعليم الأساسي”.

وأشارت إلى أن “أهمية هذه الدورات تأتي من مساعدة المتضررين لمتابعة دراستهم لاحقا وملء أوقات فراغهم بما يفيدهم إلى جانب تأمين الدعم النفسي والاجتماعي لهم”.

بدورها أوضحت المدرسة  سهام عبد الوهاب  أنه “بعد ثلاثة أشهر من الدورة يجري الطلاب امتحانا كتابيا وتوزع شهادات على الناجحين في المستويين الأول والثالث ” لافتة إلى أن شهادة المستوى الثالث تخول صاحبها متابعة الدراسة في الصفوف التي تلي الصف السادس في التعليم الأساسي.

السيدة وفاء مدنية  إحدى المشاركات في الدورة أشارت الى أنها سعت لمحو أميتها لتكون قادرة على متابعة دروس طفليها فهي حاليا باتت تجيد القراءة والكتابة و”ستواصل تعليمها حتى لا تشعر بالإحراج عندما يطلب منها أبناؤها أن تساعدهم في  واجباتهم المدرسية”.

أما الشابة  حنان البادي  مهجرة من محافظة حلب بفعل الإرهاب وتعمل في مجال خياطة الألبسة فتوضح أنها انتسبت لهذه الدورة لتعلم القراءة والكتابة وتغيير واقعها نحو الأفضل .

بشرى سليمان

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency