جمعية العلاقات العربية النمساوية تستنكر الدعم الأمريكي للاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على غزة

فيينا-سانا

استنكرت جمعية الصداقة العربية النمساوية الدعم الأمريكي المستمر لكيان الاحتلال الإسرائيلي في عدوانه على قطاع غزة والذي تسبب باستشهاد أكثر من ألفي فلسطيني بينهم 561 طفلا.
وطالبت الجمعية في بيان أصدرته اليوم المجتمع الدولي بالضغط على كيان الاحتلال لوقف عدوانه ورفع الحصار وفتح جميع المعابر والسماح بإدخال المساعدات الانسانية والطبية والمواد الغذائية إلى أبناء غزة المحاصرين منذ سنين.
ولفتت الجمعية إلى أن عدوان الاحتلال الإسرائيلي ضد غزة “لم يكن ممكنا لولا تقاعس الغرب ودعم واشنطن اللامحدود للاحتلال الإسرائيلي إضافة إلى وقوف المجتمع الدولي متفرجا إزاء ممارسات إسرائيل العدوانية والتوسعية بالضفة الغربية وبناء المزيد من آلاف المستوطنات المخالفة للقانون والشرعية الدولية”.
وأشارت الجمعية إلى أن استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يأتي في إطار المحاولات الإسرائيلية الرامية إلى سلب الفلسطينيين حقوقهم المشروعة منتقدة تعمد الإعلام الغربي عدم تغطية ممارسات الاحتلال الإسرائيلي الوحشية والتي تصل إلى طور إحالتها لمحكمة الجنايات الدولية.
وأسفر العدوان المتواصل منذ تموز الماضي على قطاع غزة عن استشهاد 2078 شخصا بينهم 561 طفلا إضافة إلى إصابة ما لا يقل عن 10345 فلسطينيا بينهم 3189 طفلا أصيبوا بجروح مختلفة أحدثت للعديد منهم إعاقات جسدية دائمة.

انظر ايضاً

موظفون أستراليون يدعون حكومة بلادهم لوقف تصدير الأسلحة لكيان الاحتلال الإسرائيلي

كانبيرا-سانا دعا المئات من موظفي الدولة في أستراليا حكومة بلادهم إلى الوقف الفوري لتصدير