توزيع 15 عزاقة زراعية كقروض عينية ضمن برنامج مشروعي في بلدة مفعلة بالسويداء

السويداء-سانا

تم اليوم في بلدة مفعلة بالسويداء توزيع 15 عزاقة زراعية كقروض عينية ضمن برنامج صناديق التمويل للمشروعات متناهية الصغر “مشروعي”.

وأكد نائب رئيس المكتب التنفيذي بمحافظة السويداء المهندس انور زين الدين خلال عملية التوزيع اهمية هذه المبادرة في تسهيل اقتناء هذه الالية للمستفيدين خاصة انها نابعة من احتياجاتهم الزراعية وقادرة على توفير فرصة عمل لهم في ظل الظروف الراهنة انطلاقا من أهداف برنامج “مشروعي” في تكريس ثقافة العمل المحلي وتشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بما يسهم في تحسين الواقع المعيشي للفئات المستهدفة.

وأوضح مدير مكتب التنمية المحلية بمحافظة السويداء المهندس فراس البعيني أن عمليات التوزيع تأتي ضمن الاقراضات العينية التي يعمل عليها البرنامج وبتشاركية بين صندوقه بالبلدة والمستفيدين انطلاقا من احتياجاتهم الفعلية حيث ساهم الصندوق بنصف سعر كل عزاقة مع قيامه بشرائها مشيرا إلى وجود تجربة سابقة للإقراضات العينية العام الماضي شملت تقديم دواجن لنحو 60 أسرة في قرى “المتونة والصورة الكبيرة والعانات وتعارة”.

ولفت البعيني إلى أن صندوق تمويل بلدة مفعلة المحدث بداية العام الماضي برأسمال تأسيسي قدره 2 مليون ليرة يعد من الصناديق المتميزة والفاعلة ضمن البرنامج ما اسهم في ارتفاع رأسماله ليصل إلى 9 ملايين ليرة حاليا بعد مساهمة الأمانة السورية للتنمية بمبلغ 4 ملايين ليرة سورية فيما الباقي من دعم وتبرعات المجتمع المحلي كما وصل عدد المستفيدين منه لغاية تاريخه 188 مستفيدا بقيمة قروض إجمالية قدرها نحو 15 مليون ليرة.

حضر عملية التوزيع ممثلون عن الامانة السورية للتنمية وحشد من الفعاليات الاهلية في البلد.

يشار الى أن برنامج “مشروعي” بالسويداء انطلق عام 2011 ووصل عدد الصناديق المحدثة فيه إلى 117 صندوقا تشمل مختلف مناطق المحافظة علما أن المستفيدين من اقراضاتها وصل لغاية تاريخه إلى نحو 11 ألف مواطن تم منحهم مبالغ إجمالية للمشروعات والأغراض التعليمية نحو 570 مليون ليرة.

انظر ايضاً

حريق في ريف السويداء يلحق أضراراً بنحو 10 آلاف دونم قمح

السويداء-سانا أخمد عناصر الإطفاء بالسويداء اليوم حريقاً نشب في الأراضي الزراعية بين قريتي لبين وداما …