الاتحاد العام لطلبة فلسطين في سورية بذكرى وعد بلفور .. المقاومة هي السبيل لاسترجاع الحقوق

دمشق-سانا

أكد الاتحاد العام لطلبة فلسطين في سورية أن المقاومة بجميع أشكالها وأنواعها هي السبيل لاسترجاع الشعب العربي عامة والفلسطيني خاصة لحقوقه المسلوبة وأراضيه المحتلة وتحقيق النصر.

وفي بيان له بمناسبة ذكرى وعد بلفور تلقت سانا نسخة منه اليوم بين الاتحاد العام لطلبة فلسطين فرع سوية أن حلول ذكرى هذا الوعد المشئوم تفرض علينا التفكير الدائم بما تخطط وتجهز له الدول الاستعمارية والامبريالية لأمتنا ودولنا العربية من مشاريع احتلال وتقسيم وتصفية وتفتيت.

وأشار الاتحاد إلى أن الهجمة الشرسة التي تتعرض لها سورية اليوم أكبر دليل على أن هناك من يسعى لاستهداف محور المقاومة من أجل إنهائه وإنتاج وعد جديد على غرار وعد بلفور يمنح للإرهابيين التكفيريين إرضاء للحركة الصهيونية وعملائها الرجعيين في المنطقة ما يوجب علينا العمل على توحيد الجهود من أجل مواجهة هذه المخططات والتصدي لها.

ولفت الاتحاد إلى أن ذكرى الوعد المشؤوم تأتي هذا العام مع تزايد الإسناد الشعبي والمؤسساتي في الكثير من دول العالم لنضال شعبنا وحقوقه عبر حركات وتجمعات شعبية ودولية مساندة وداعمة في مختلف المجالات وعلى الأخص في المجالين الثقافي والحقوقي.

ووجه الاتحاد التحية إلى جميع الحركات الشعبية والحقوقية التي تم تشكيلها مؤخرا في أغلب دول العالم ضمن الحملة العالمية لمئوية وعد بلفور المشؤوم والتي تسعى لإجبار بريطانيا للاعتراف بجريمة منح هذا الوعد للعدو الصهيوني والاعتذار عنه.

واعتبر الاتحاد أن القرار الصادر مؤخرا عن منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم اليونسكو الذي أكد أن المسجد الأقصى في القدس المحتلة هو تراث إسلامي خالص وينفي وجود صلة لأي مواقع يهودية في الحرم القدسي الشريف انجازا هاما كخطوة من اجل استعادة حقوق شعبنا المسلوبة.

يذكر أن وعد بلفور المشؤوم صدر في الثاني من تشرين الثاني عام 1917 ومنحت بموجبه بريطانيا وعدا للصهاينة بإقامة كيان لهم في فلسطين على حساب أصحاب الأرض.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency