قضاء النظام التركي يصدق على سجن الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي

أنقرة-سانا

صدقت محكمة الاستئناف العليا التابعة للنظام التركي على قرار يقضي بسجن الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي التركي فيكان يوكساك داغ بالسجن لمدة 11 شهرا وذلك استمرارا لسياسة النظام التركي في كم الأفواه والحريات العامة والتستر على فساد حكومة حزب العدالة والتنمية.

وتوقعت مصادر مقربة من يوكساك داغ أن تصدر قرارات مماثلة ضد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي صلاح الدين دميرطاش وأعضاء اخرين في الحزب موضحة أن الاعتقالات التي طالت أعضاء وأنصار الحزب شملت حتى الآن نحو خمسة آلاف شخص.

وجاء قرار سجن يوكساك داغ بعد أيام من اعتقال رئيسة بلدية ديار بكر كولتان كيشاناك المنتمية لحزب الشعوب الديمقراطي وتعيين لجنة حكومية لتسيير أمور البلدية حالها حال 21 بلدية أخرى جنوب شرق تركيا ينتمي رؤساء بلدياتها للحزب.

وفي تصريحات سابقة لها أكدت يوكساك داغ أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان يتحمل مسؤولية الدمار في سورية والعراق والمنطقة عموما بسبب أحلامه العثمانية وولعه بالحروب ودعمه التنظيمات الإرهابية مشيرة إلى أن أردوغان ينتهج سياسات عنصرية فاشية حيث يسعى عبر تحالفاته الإقليمية مع أنظمة الخليج الرجعية لإقامة نظام استبدادي ديكتاتوري بعد القضاء على جميع معارضيه مهما كانت ميولهم واتجاهاتهم السياسية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نظام اردوغان يحظر سفر الرئيسة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي

دياربكر-سانا أصدر النظام التركي قرارا يحظر سفر الرئيسة المشاركة لحزب الشعوب الديمقراطي فيكان يوكساك داغ …