تأثيرات الأزمة في الاقتصاد السوري.. دراسة لمركز دمشق للأبحاث والدراسات

دمشق-سانا

أكدت دراسة خاصة أعدها مركز دمشق للأبحاث والدراسات “مداد” أن ظروف الأزمة في سورية والعقوبات الاقتصادية أحادية الجانب على الشعب السوري أدت إلى تراجع في الناتج المحلي الإجمالي.

وأوضحت الدراسة التي حملت عنوان “تأثيرات الأزمة في الاقتصاد السوري” وعرضها المركز اليوم في مؤتمر صحفي بمقره في المزة بدمشق أن سورية حققت خلال الفترة الممتدة بين 2005 إلى 2010 معدلات نمو اقتصادية جيدة وصلت إلى 5 بالمئة سنويا حيث صنفت ضمن الدول التي حققت أعلى معدلات نمو اقتصادي بالمنطقة.

وخلال استعراض الدراسة أشار المستشار الاقتصادي الدكتور كنان ياغي إلى أنه تم استخدام متغيرات فرعية للتنبؤء بالمتغير الكلي وصولا إلى إعداد الدراسة لافتا إلى أن هدفها “تقدير التأثيرات الاقتصادية الناتجة عن الأزمة خلال الفترة بين 2011 و2015 وتسليط الضوء على حجم الأضرار”.

وتطرقت الدراسة إلى تأثر القطاعات الزراعية والبناء والتشييد والنقل والمواصلات وغيرها من القطاعات التي تعرضت لخسائر كبيرة إلى جانب تأثر حركتي الصادرات والواردات.

ويهدف مركز “مداد” للإسهام في تطوير بيئة سورية ومعرفية شاملة ومتجددة وإلى إعداد دراسات وأبحاث في مختلف المجالات من أجل دعم صناعة القرار الوطني ورفد الرأي العام الداخلي والخارجي بقدرة معرفية على فهم القضايا الإشكالية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency