الخارجية الإيرانية:لا ينبغى أن تصبح اليات حقوق الإنسان في الأمم المتحدة أداة للالاعيب السياسية للقوى الكبرى ضد الدول المستقلة

طهران -سانا

أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي استغلال بعض الدول لقضية حقوق الانسان وقال” إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ترفض وتدين أي استخدام لقضية حقوق الانسان كاداة ولاغراض سياسية من قبل الدول الغربية ضد الدول المستقلة في العالم”.

وذكرت الدائرة العامة للدبلوماسية الاعلامية في وزارة الخارجية الإيرانية ان قاسمي وفي رد على المصادقة على قرار حقوق الانسان ضد إيران في اللجنة الثالثة للجمعية العامة للامم المتحدة أكد “إن إيران ترفض القرار الصادر حول اوضاع حقوق الانسان لديها والذي تبنته كندا ودول اخرى في الاجتماع ال 17 للجمعية العامة للامم المتحدة وتعتبره ذا أغراض سياسية وغير مقبول ومرفوضا”.

وأوضح قاسمي “للاسف ان هذا القرار قد تم اعداده والمصادقة عليه بناء على رؤية انتقائية وعدوانية ولاهداف سياسية خاصة فقط وان اليات حقوق الانسان في الامم المتحدة لا ينبغي ان تصبح اداة للالاعيب السياسية للقوى الكبرى وعداوات بعض الدول تجاه سائر المجتمعات “.

واعتبر قاسمي “إن السخرية التاريخية المرة في هذا القرار هي دعمه من قبل الكيان الصهوني والنظام السعودي وعدد محدود من الدول التي لا حرية ولا ديمقراطية فيها بالمنطقة والذين يعدون الداعمين والمروجين الأساسيين للإرهاب والعنف والتطرف ” مشددا على “أن هذا الدعم يعد بحد ذاته دليلا على عدم شرعية القرار المذكور”.

واكد قاسمي ان إيران تعارض على الدوام اي تمييز واستغلال لقضية حقوق الانسان كاداة ولاغراض سياسية وهي تعتقد اعتقادا راسخا بان الاسلوب المناسب لتقييم حقوق الانسان في الدول هو آلية تقديم التقارير الدورية حول حقوق الانسان لجميع الدول / يو بي ار/في مجلس حقوق الانسان .

وبين ان المشاركة البناءة والفاعلة لايران في هذه الآلية مؤءشر لجديتها في الرقي بحقوق الانسان والعمل بالتزاماتها الدولية عبر التعاون البناء والمساواة العالمية وكذلك الآلات المبنية على الحوار والتشاور.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كنعاني ينتقد ازدواجية الغرب تجاه حقوق الإنسان

طهران-سانا انتقد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني ازدواجية الغرب تجاه حقوق الإنسان.