ندوة اقتصادية لحزب الشباب الوطني السوري في مقر الحزب بدمشق

دمشق – سانا

أقام حزب الشباب الوطني السوري اليوم ندوة اقتصادية حوارية لبحث طرق معالجة أسباب ارتفاع سعر صرف الدولار وآليات الدعم الاقتصادي والاجتماعي ومشروع البطاقة الذكية وذلك في مقر الحزب بدمشق.

وتركزت مداخلات المشاركين في الندوة على عدد من القضايا المتعلقة بتداعيات الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سورية بما يخص القطاع الاقتصادي نتيجة الاضرار التي ألحقت بالبنى التحتية والمنشات الخدمية والصناعية والقطاع الزراعي والصناعي والسياحي بشكل عام ما أسفر عن ارتفاع سعر الصرف.

وطرح الحضور في الندوة التي ضمت عددا من الخبراء الاقتصاديين والصناعيين ورجال الأعمال وممثلا عن وزارة المالية عدة أفكار وحلول للارتقاء بواقع القطاع الاقتصادي ومعالجة ارتفاع سعر الصرف وأهمها دعم المشاريع المتوسطة ومتناهية الصغر وإعادة بناء “الصناعة الزراعية” التي تسهم بإنعاش الاقتصاد لكون سورية بلدا غنيا بالمحاصيل الزراعية المختلفة.

ودعا المشاركون إلى “تشجيع رؤوس الأموال المهاجرة على العودة والمساهمة بمرحلة إعادة الإعمار في سورية وإعادة مصانعهم وورشاتهم للإنتاج والعمل من خلال توجيه خطاب اقتصادي اعلامي متميز يوضح مدى تسهيل الإجراءات وتذليل العقبات لعودتهم”.

وبين خلدون الموقع رئيس تجمع رجال الأعمال السوري بمصر ” ضرورة وجود قانون استثمار متميز لجذب الاستثمارات الخارجية والسماح باستيراد الالات المستعملة من الدول المتقدمة وخلق بيئة تشريعية قانونية تقدم ضمانات فعالة لرأس المال الخارجي وإيجاد هياكل إدارية اقتصادية شفافة تستثمر الكفاءات الوطنية المحلية”.

ولفت الصناعي ياسر أكريم إلى ضرورة الاستفادة من عودة الامن والاستقرار إلى العديد من المناطق والقيام بـ”حملة تسويقية” حول ذلك بهدف “تشجيع رأس المال الخارجي للعودة إلى سورية والاستثمار فيها” إضافة إلى “معالجة البيروقراطية في إجراءات الاستثمار والقوانين المتعلقة بالصناعة”.

واعتبر وضاح كيال نائب أمين عام حزب سورية الوطن أن الدعم الحكومي للاقتصاد “يتم عبر تفعيل البطاقة الذكية بهدف الدعم الاجتماعي ومن الجهة الأخرى استخدام المرونة والتسهيلات في القوانين الصادرة بما يخص عمل التجار والصناعيين”.

يذكر أن الندوة هي بداية لسلسلة من الندوات الاقتصادية الحوارية المزمع عقدها من قبل إدارة الحزب مع المعنيين في المجال الاقتصادي من أساتذة جامعيين ومحللين وخبراء اقتصاديين ورجال أعمال وممثلين عن المؤسسات والوزارات الحكومية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency