أعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق يزورون سفارة فنزويلا تقديراً لمواقفها

دمشق-سانا

تقديرا لمواقف جمهورية فنزويلا البوليفارية العادلة في مواجهة الغطرسة الأمريكية ودعمها حركات التحرر في العالم ووقوفها إلى جانب سورية في المحافل الدولية قدم أعضاء المكتب التنفيذي لمحافظة دمشق درع المحافظة للسفير الفنزويلي بدمشق عماد صعب.

وأوضح عمار كلعو عضو المكتب التنفيذي أن زيارة الوفد للسفارة الفنزويلية تاتي لتقديم الشكر للشعب والقيادة الفنزويلية تقديرا لمواقفهم تجاه سورية شعبا وقيادة وجيشا في المحافل الدولية.2

وأشار أعضاء المكتب إلى عمق العلاقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين والدور التاريخي للرئيس الراحل أوغو تشافيز وأفكاره النضالية في سبيل الحفاظ على السيادة والقرار الوطني والوقوف في وجه الموءامرات ومشاريع الامبريالية العالمية ولا سيما دعم حركات التحرر في العالم والقضايا العربية وعلى رأسها القضية المركزية فلسطين.

ولفتوا إلى دور الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو السائر على خطى الزعيم الراحل في تحقيق أحلام وطموحات الشعب الفنزويلي في مواجهة الامبريالية العالمية وعلى رأسها أمريكا وحلفاؤها.

وأكدوا أن الشعب السوري سيبقى متضامنا مع فنزويلا وشعبها لنصرة الثورة البوليفارية متمنين على الحكومة الفنزويلية أن تقوم بدور مهم في مرحلة اعادة الاعمار في المرحلة القادمة.

من جهته وصف سفير فنزويلا في دمشق العلاقات السورية الفنزويلية بالمهمة والحيوية معتبرا أن “العدوان الذي تتعرض له سورية اليوم يشبه إلى حد كبير ما تعرضت له فنزويلا والثورة البوليفارية”.

وأشار إلى أن هذه الزيارة تتزامن مع عيد ميلاد الزعيمين الراحلين اوغو تشافيز وسيمون بوليفار لافتا إلى تماسك الدولة السورية بكل مكوناتها رغم الأزمة التي تتعرض لها منذ نحو ثلاثة اعوام ونصف العام لان الشعب السوري كما الشعب الفنزويلي معاد للامبريالية ومحب للعدالة.

وأوضح أن الدولة الفنزويلية مستمرة بتقديم الدعم إلى الشعب السوري رغم العقبات والعقوبات الغربية الظالمة على الدولتين وتتطلع إلى تعاون أكبر في مرحلة إعادة الإعمار وتقديم الخبرات اللازمة على جميع الصعد.

يذكر أن محافظة دمشق أطلقت اسم الرئيس الراحل تشافيز على أحد الشوارع الرئيسية في حي المهاجرين في منطقة الروضة.