الشريط الإخباري

70 لوحة فنية ضمن معرض تشكيلي في ثقافي مصياف

حماة-سانا

تضمن المعرض الفني الذي افتتح في صالة مصطفى الحلاج في مركز ثقافي مصياف وذلك ضمن فعاليات مهرجان مصياف المسرحي الذي تقيمه مديرية المسارح والموسيقا بالتعاون مع جمعية مصياف الخيرية نحو 70 لوحة فنية مرسومة بالألوان الزيتية والمائية والألوان الخشبية إضافة إلى عدد من أعمال الحفر والنحت على الخشب.2

وجسدت لوحات المعرض الذي شارك فيه 30 فنانا تشكيليا موضوعات تتعلق بالطبيعة الصامتة والبيئة المحلية والإنسان حيث تمثل هذه الأعمال تجارب بصرية تنتمي إلى مختلف المدارس التشكيلية غلبت عليها الواقعية وأخرى تجسد قيم ومعاني انتصارات الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب على امتداد مساحة الوطن.

ولفت الفنان التشكيلي سامر إسماعيل في تصريح لـ سانا إلى أن المعرض نتاج المشاركين ضمن مشروع مبادرة “حلم مصياف” الذي أطلقته الجمعية الخيرية الاجتماعية في مصياف منذ عدة أعوام والذين خضعوا خلال العام الحالي لدورات تدريبية على مدار 5 أشهر.

وتميز المعرض بحسب اسماعيل بالتجديد في الأسلوب والخروج عن القواعد والبعد عن الكلاسيكية في حين اعتمد الفنانين على الحداثة والبحث في اللوحة بمختلف أحجامها ووظفت الألوان بشكل مميز في الموضوعات المعروضة لتقدم حالة من الإثراء البصري إلى المتلقي.

وبين رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية الاجتماعية في مصياف الدكتور أحمد الدرزي أهمية الاستمرار في إقامة مثل هذه النشاطات لكون إرادة الحياة تغلب إرادة الموت وتتجاوزها لافتا إلى الأعمال التي تضمنها المعرض بتجسيدها التفاصيل الإنسانية فكانت انعكاسا واقعيا لمعاناة السوريين وتصويرا حقيقيا للأمل رغم كل الصعوبات.

بدوره أشار مدير مبادرة “حلم مصياف” في الجمعية يوسف بازو أن المبادرة ترتكز على دعم وتنمية المبادرات الشبابية والمجتمعية ورعاية وتنمية مواهب جيل الشباب واليافعين وتمكينهم من المشاركة الفاعلة في بناء المجتمع وذلك من خلال إقامة الأنشطة الفنية في مجالات الفنون الجميلة والمسرح والموسيقا لافتا إلى أهمية المبادرة في رعاية مواهب الفنانين الشباب وعرض أعمالهم وتجاربهم الفنية والكشف عن رؤيتهم وطموحاتهم وتعميق تجربتهم في عالم الفن التشكيلي.

يذكر أن مبادرة حلم مصياف تنفذ بالتعاون بين الجمعية الخيرية في مصياف وكنيسة الطاهرة العذراء في حماة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في سورية.

سهاد حسن

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

معرض تشكيلي لعدد من طلاب الكليات الطبية في جامعة البعث

حمص-سانا أقامت كليتا العلوم الصحية والصيدلة معرضا فنيا بعنوان “مواهب طبية” بمشاركة