الشريط الإخباري

مشروع الشاب ثابت علي أبو علي نموذج مميز للنجاح على مستوى طرطوس

طرطوس-سانا

النجاح لا يتطلب ان يكون الشخص خبيراً فقط في مجاله ولكن يقتضي الإصرار والعزيمة والتحدي وتقبل الفشل الموءقت المتوقع وخصوصا في الأعمال التجارية فهناك قصص لشباب كثر نجحوا في تأسيس مشاريعهم الخاصة رغم الظروف الصعبة والتحديات التي واجهتهم في البداية ومنها قصة الشاب /ثابت علي أبو علي/ الذي تمكن من تاسيس مشروعه الخاص وتطويره ليكون مشروعا مميزا على مستوى محافظة طرطوس.

بدأ /ثابت/ مشواره من محله الصغير لتحميص الموالح لينشىء بعده معملا و9 فروع لمحله موزعة في كل مناطق المحافظة وفرت العديد من فرص العمل.

في لقاء لنشرة /سانا/ الشبابية أكد /ثابت/ انه بفضل قرض من فرع الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات بطرطوس تمكن من توسيع محله الصغير ويكوّن سمعة جيدة في هذا المجال إضافة الى تدريبه وتأهيله من قبل الهيئة على ادارة مشروعه مشيرا الى انه بدأ العمل في محله الصغير عام 1989 بخطى خجولة وصعبة حيث كان ينقصه العديد من الأمور لكي يتمكن من توسسيع محله الصغير بالإضافة الى صعوبة في تامين المواد الأولية.

وأضاف.. // بعد حصولي على القرض قمت بالبداية بزيادة عدد الاليات وتوسيع المحل وانشاء معمل لتحميص الموالح والمكسرات وصناعة الحلويات والشكولاته لأستمر في النجاح وافتتح بعدها تسعة فروع موزعه في كل مناطق المحافظة اضافة لتوزيع منتجاتي في باقي المحافظات السورية//.

وفي لقاء لنشرة /سانا/ الشبابية أكد /ثابت/ انه بفضل قرض من فرع الهيئة العامة للتشغيل وتنمية المشروعات بطرطوس تمكن من توسيع محله الصغير ويكون سمعة جيدة في هذا المجال إضافة الى تدريبه وتأهيله من قبل الهيئة على ادارة مشروعه مشيرا الى انه بدأ العمل في محله الصغير عام 1989 بخطى خجولة وصعبة حيث كان ينقصه العديد من الأمور لكي يتمكن من توسسيع محله الصغير بالإضافة الى صعوبة في تامين المواد الأولية.

وأضاف.. // بعد حصولي على القرض قمت بالبداية بزيادة عدد الاليات وتوسيع المحل وانشاء معمل لتحميص الموالح والمكسرات وصناعة الحلويات والشكولاته لأستمر في النجاح وافتتح بعدها تسعة فروع موزعه في كل مناطق المحافظة اضافة لتوزيع منتجاتي في باقي المحافظات السورية//.

وقال /ثابت/ .. // انه بفضل مشروعه استطاع توفير العديد من فرص العمل لشباب عاطلين عن العمل وفق اتفاقية موقعة مع الهيئة العامة للتشغيل وتسجيلهم في التامينات الاجتماعية والعمل.

العمل الدوءوب والسعي الجاد للتطوير كما يقول / ثابت/ جعلا منشاته إحدى المنشات الرائدة في صناعة وتحميص الموالح مشيرا الى ان الانطباع السائد عن المكسرات انها تزيد من الوزن لما فيها من دهون وسعرات حرارية إلا ان الابحاث الاخيرة اكدت ان لها فوائد صحية عند تناولها فالدهون الموجودة فيها غير مشبعة ولا تسبب ارتفاعا في الكولسترول في الدم ما يعني انها تقلل من احتمالات الاصابة بأمراض القلب كما ان المكسرات تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن الهامة مثل فيتامين /ب/ والفوسفات والحديد والبوتاسيوم والبروتين والالياف وتعتبر مصدرا مهما لمعدن السلينويم وللفيتامين اللذين تثبت الابحاث اهميتها في التقليل من احتمالات الاصابة بامراض القلب والسرطان وبالتالي فان المكسرات تشكل غذاء جيدا.

وختم /ثابت/ بالقول انه شارك بالجناح الخاص للهيئة في معرض منتجات المراة الريفية والمشاريع الصغيرة الذي شكل فرصة حقيقية لتعريف الناس بمنتجات هذه المشاريع وتسويقها موءكدا انه خلال الازمة التي تمر بها سورية لا بد من تضافر جميع الجهود وحشد كل الطاقات والإمكانيات للانطلاق بمشاريع وان كانت صغيرة للنهوض ببلدنا فالسوريون مصممون على رفع واعلاء شان بلادهم ومكافحة الإرهاب وتطوير اقتصاده.

ثورة الصموعة

انظر ايضاً

تأهل منتخبات جورجيا والبرتغال وتركيا إلى ثمن نهائي يورو 2024

برلين-سانا تأهل منتخب جورجيا الى الدور ثمن النهائي من بطولة يورو 2024 بعد فوزه على …