الجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة الفقيع والمزارع المحيطة بها في ريف درعا ويحبط محاولات تسلل لإرهابيي “داعش” شرق تدمر-فيديو

درعا-سانا

أعادت وحدة من الجيش والقوات المسلحة صباح اليوم الأمن والاستقرار إلى قرية الفقيع وسيطرت على المزارع المحيطة بها في ريف درعا الشمالي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن “وحدة من الجيش نفذت عملية عسكرية خاطفة على بؤر وأوكار المجموعات الإرهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” في بلدة الفقيع” الواقعة بجانب الطريق الدولي القديم شمال مدينة درعا.

ولفت المصدر إلى أن العملية “انتهت بإعادة الأمن والاستقرار إلى البلدة بعد القضاء على عدد من الإرهابيين وفرار من تبقى منهم باتجاه المناطق المجاورة”.

وأشار المصدر في وقت لاحق إلى أن “وحدات الجيش أحكمت سيطرتها على مزارع بلدة الفقيع فى ريف درعا الشمالى وبدأت بملاحقة فلول الارهابيين في المنطقة”.

وتأتي أهمية الإنجاز الجديد لوحدات الجيش في إطار حربها على الإرهاب من كونه يعزز الأمان والحماية لاوتستراد درعا ويؤمن قاعدة انطلاق للجيش لإعادة الأمن والاستقرار للقرى والبلدات المنتشرة على الطريق القديم الواصل بين مدينة الصنمين ومدينة الشيخ مسكين.

وسيطرت وحدات الجيش مطلع الشهر الجاري على عدد من التلال في ريف درعا الشمالي من بينها تلة الواويات وتلة العين لتفرض بذلك سيطرتها النارية على طرق إمداد المجموعات الإرهابية بين بلدات برقة وانخل والفقيع.

إلى ذلك تأكد وفقا للمصدر العسكري “مقتل وإصابة عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” خلال عمليات دقيقة لوحدة من الجيش على تجمعاتهم وبؤرهم بالطرف الغربي لمخيم النازحين وجنوب الجمرك القديم بمنطقة درعا البلد”.

ودمرت وحدة من الجيش أمس الأول برمايات دقيقة تجمعات ونقطة محصنة للرصد للإرهابيين على الأطراف الشمالية والغربية لمخيم النازحين في حي البجابجة جنوب خزان الكرك بدرعا البلد.

تقرير مصور


إحباط محاولات إرهابيي “داعش” التسلل إلى منطقة الصوامع وتكبدهم خسائر كبيرة شرق تدمر

في ريف حمص الشرقي كبدت وحدات من الجيش والقوات المسلحة إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد وأحبطت محاولتهم التسلل في منطقة الصوامع شرق مدينة تدمر.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش “أحبطت بعد ظهر اليوم محاولات إرهابيي تنظيم “داعش” التسلل إلى منطقة الصوامع على بعد 10 كم شرق مدينة تدمر وكبدتهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد”.

وذكر المصدر أن الاشتباكات بين وحدات الجيش وارهابيي تنظيم “داعش” ما تزال مستمرة في المنطقة وان ارهابيي التنظيم التكفيري يتكبدون خسائر كبيرة .

وفي الريف الشرقي أيضا أفاد المصدر العسكري بأن وحدات من الجيش قضت على أكثر من 20 إرهابيا من تنظيم “داعش” في محيط بلدة الباردة.

ويعمد تنظيم “داعش” الإرهابي إلى السطو على آبار وحقول النفط والغاز المنتشرة في البادية السورية وتهريب منتجاتها الى الخارج لبيعها في الأسواق العالمية عبر سماسرة اتراك يرتبطون بنظام أردوغان في خرق فاضح لقرار مجلس الأمن رقم 2199 القاضي بتجريم الاتجار بالنفط والغاز والاثار مع التنظيمات الإرهابية.

سلاح الجو يقضي على إرهابيين من “جيش الفتح” ويدمر لهم مقرات في ريفي حماة وإدلب

في ريفي حماة وإدلب أكد مصدر عسكري مقتل عدد من إرهابيي “جيش الفتح” المرتبط بنظامي آل سعود وأردوغان الاخواني خلال طلعات جوية على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في عدد من القرى والبلدات.

ولفت المصدر في تصريح لـ سانا إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري “نفذ غارات مكثفة على تجمعات للارهابيين في مدايا وترملة وكفرعبيد وعابدين بريف إدلب ما أسفر عن تدمير عدة مقرات وآليات مصفحة ومدرعة لتنظيم “جيش الفتح” والقضاء على عدد من إرهابييه”.

وفي ريف حماة الشمالي أفاد المصدر العسكري بتدمير تجمعات ومقرات لـ “جيش الفتح” الإرهابي وتدمير عربات مدرعة له والقضاء على عدد من ارهابييه في  المصاصنة واللحايا وسكيك وعقيربات.

ونفذت وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو في السادس من الشهر الجاري رمايات نارية مركزة على تجمعات إرهابيي “جيش الفتح” ومحاور تحركهم في كفر زيتا واللطامنة وحلفايا والطيبة وشمال صوران وفي التمانعة وسرمين وخان شيخون وبنش وطعوم ومعرتمصرين بريفي حماة وإدلب ما أسفر عن مقتل عدد من الارهابيين وتدمير اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وحدات من الجيش تدمر آليتين لإرهابيي “جبهة النصرة” في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي

وأكد مصدر عسكري تدمير آليتين لإرهابيي “جبهة النصرة” خلال عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة لإعادة الأمن والاستقرار إلى ريف اللاذقية الشمالي حيث تنتشر مجموعات تكفيرية تتلقى جميع أنواع الدعم من النظامين التركي والسعودي.

وقال المصدر إن وحدة من الجيش قصفت بالمدفعية الثقيلة محاور تحرك التنظيمات الإرهابية في محيط قرية التفاحية ما أسفر عن تدمير سيارة محملة بالإرهابيين والذخيرة.

ولفت المصدر إلى تدمير عربة مزودة برشاش وسقوط قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش في محيط بلدة كفر سندو شمال شرق مدينة اللاذقية بحوالي 50 كم.

وأسفرت عمليات الجيش أمس عن مقتل 7 إرهابيين وإصابة 18 آخرين وتدمير سيارة مزودة برشاش فى محيط قرية فلة بالريف الشمالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يقضي على عدد من الإرهابيين ويدمر طائرات مسيرة في عدة مناطق

دمشق-سانا أوقعت وحدات من الجيش العربي السوري أفراد مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في البادية …