شقشقة الصور.. الألبوم الغنائي الأول للفنان عز الدين الأمير

دمشق-سانا

أطلق الفنان عز الدين الأمير ألبومه الغنائي الأول بعنوان “شقشقة الصور” من إعداده وألحانه ضمن حفل فني استضافه المركز الثقافي العربي في مدينة جرمانا.

واختار الأمير كلمات أغاني ألبومه من قصائد جاءت في دواوين لمجموعة من الشعراء السوريين تناولت القضية الفلسطينية والعدالة بهدف تشكيل ظاهرة جديدة من ظواهر الفن الملتزم.

وأشار الدكتور راتب سكر الذي شارك في إعداد الألبوم الغنائي في تصريح لسانا إلى أن الأمير تفاعل منذ طفولته مع قضايا كبرى تؤرق الناس في بيئة نشأته فغدت مفردات فلسطين والوحدة والعدالة إلى جانب أخرى مثل الأهل والكبرياء والنقاء تنسج بساط معاجم صلاته الجوهرية بالوجود والعالم.

وعن البومه الغنائي قال الأمير: “تتميز أعمالنا الغنائية بالدعوة إلى الوئام والتصالح وتؤكد على عدم التفرقة وعلى نشر ثقافة الحوار والتسلح بالعلم للتعرف على الدين والدعوة للحب والمحبة ونبذ التفرقة ولم الشمل العربي”.

وبين أن ألبومه “شقشقة الصور” يحمل أحدى عشرة أغنية إضافة إلى بعض الأغاني الشعبية بهدف تعزيز نشر المحبة الموجودة في كل القلوب وإيقاظ الحب وزرع الأمل في النفوس لافتا إلى أن قبول الآخر في هذه المرحلة مهمة إنسانية ووطنية وأن رسالة الفنان ضمن هذا السياق تحمل بعدا وطنيا.

وأوضح الشاعر فرحان الخطيب أن الأمير شكل حالة موسيقية لها مكوناتها الثقافية المتنوعة والمتعددة ما جعله يمتلك ذائقة غنائية عالية وقدرة على العزف وهذا ما ساهم في حضوره الموسيقي الذي جعله يقدم فنا رائدا ولا سيما أنه التزم الحالات الوطنية والاجتماعية.

أما الموسيقي يوسف الجابر فرأى أن بعض أغاني البوم الأمير الجديد انطلق بجملة من آلات الكمان والتخت الشرقي محققة انسجاما مع بعض الآلات الاخرى معتبرا أن كلمات الأغاني تعكس عصارة تجربة الفنان الذي يتلاشى مع أغانيه في محبة لفنه ومجتمعه.

وختم الناقد الدكتور غسان غنيم بالتأكيد على دور الأغنية الوطنية في التصدي وحماية المجتمع في الوقت الذى يسطر فيه بواسل الجيش العربي السوري الإنجازات والانتصارات لافتا إلى أن الأمير صاحب منظومة فنية واعدة بمستقبل مشرق لكونه فنانا يبذل جهده بعفوية وبساطة.

محمد خالد الخضر-شذى حمود

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency