ظريف يجدد دعم إيران للشعب الفلسطيني واستعدادها لإرسال مساعدات إنسانية

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مجددا دعم بلاده ووقوفها إلى جانب الشعب الفلسطيني معلنا استعداد إيران لمعالجة المصابين الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة واستعدادها لإرسال المساعدات الإنسانية وإعادة إعمار القطاع.

وأكد ظريف أن انتصار المقاومة الفلسطينية في غزة يدل على بطلان المزاعم بعدم قهر الكيان الصهيوني معربا عن أمله بأن “يشكل النصر الذي تحقق في غزة بداية لتحقيق انتصارات كبرى يصبو إليها الشعب الفلسطيني وإقرار الحقوق الكاملة له ولا سيما إزالة الاحتلال الإسرائيلي وعودة اللاجئين الفلسطينيين وتشكيل الحكومة الفلسطينية المستقلة وتحرير القدس”.

ودعا ظريف إلى ضرورة استمرار “المتابعة السياسية والملاحقة القضائية” ضد قادة الكيان الصهيوني في المحافل الدولية نظرا لما ارتكبوه من جرائم ضد الشعب الفلسطيني في غزة مستنكرا التدمير الواسع الذي لحق بقطاع غزة جراء العدوان الصهيوني.

وطالب وزير الخارجية الإيراني المجتمع الدولي والدول الإسلامية بالإسراع في المساعدة لإعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي في غزة موضحا أن إعادة الإعمار بحاجة إلى جهود واسعة ومكثفة في هذا الموضوع.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه ظريف مع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبد الله شلح.

من جانبه أكد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني في اتصال مماثل أن صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة فتح أبواباً جديدة لانتصار المقاومة على الكيان الصهيوني مجددا دعم بلاده للمقاومة الفلسطينية حتى تحرير كامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت عدوانا وحشيا على قطاع غزة في السابع من شهر تموز الماضي استمر أكثر من 50 يوما وأدى إلى استشهاد أكثر من 2141 فلسطينيا وإصابة أكثر من أحد عشر ألفا آخرين.

انظر ايضاً

إيران تبلغ الأمم المتحدة بسجل نكث الغرب لتعهداته بالاتفاق النووي

طهران-سانا استنكر وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف استمرار الأطراف الغربية بنكث تعهداتها بموجب الاتفاق …