نتائج دون الطموح لبعثتنا في دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالصين

دمشق-سانا

أنهت بعثتنا الرياضية مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية الثانية للشباب التي تختتم اليوم في مدينة نانجينغ الصينية من دون تحقيق نتائج جيدة.

وإذا كان لاعبونا أخفقوا في الفوز بميداليات واعتلاء منصات التتويج إلا أن لاعبة منتخبنا لألعاب القوى فاطمة ريا تمكنت من تحقيق المركز الأول في منافسات الترضية لسباق 2000 متر موانع برقم سوري جديد قدره 58ر6 دقائق والرقم السابق لها 7ر7 دقائق لتحتل المركز العاشر أولمبيا.

وخاضت ريا سباق الترضية مع سبع عداءات بعد مشاركتها في التصفيات الأولى لسباق 2000 متر موانع إلى جانب 17 عداءة من أجل بلوغ الدور النهائي دور التتويج لكنها حلت في المركز 12 مسجلة 52ر11ر7 دقائق علما أن أول تسع عداءات فقط نافسن في النهائي.

أما زميلتها ميس برهوم فخرجت من تصفيات مسابقة رمي القرص بعدما حلت في المرتبة السادسة عشرة والأخيرة مسجلة 62ر36 مترا في المحاولة الثانية.

وخرجت لاعبة منتخبنا للسباحة نيرمين الجردي من تصفيات سباق 200 متر حرة ضمن منافسات الدورة بعد أن حلت في المركز 35 وقبل الأخير بزمن قدره 87ر14ر2 دقيقة بينما خاض لاعب منتخبنا للسباحة لورانس السبع تصفيات سباق 200 متر حرة ضمن المجموعة الأولى التي شارك فيها ثلاثة سباحين فقط‏ هم الأدنى أرقاما من بين 32 سباحا شاركوا في خمس تصفيات.

وجاء السبع في المركز الثاني برقم قدره 07ر00ر2 دقيقة ليحل في المركز 31 وقبل الأخير في المجموع العام.

وفي منافسات المبارزة سلاح الايبي خرج لاعبنا محمد شاهين من الدور الأول بخسارته أمام السويدي لينوس ايسلاس فليغار 4-51 كما خرج الرباع يعرب عباس من منافسات رفع الأثقال لوزن فوق 105 كغ.

وفي منافسات بطولة ثلاثة مقابل ثلاثة بكرة السلة خرج منتخبنا الوطني للشابات المؤلف من سارة سنجار وسارة اللو ومنيرفا عجان وفرح أسد من الدور الأول للبطولة إثر خسارته ثماني مباريات أمام كل من هولندا والبرازيل وألمانيا وإسبانيا والصين واستونيا وسلوفينيا وهنغاريا مقابل فوز وحيد على نظيره الفنزويلي.