310 لاعبين يجرون فحوص الأحزمة الملونة للكيك بوكسينغ بالسويداء

السويداء-سانا

أجرت اللجنة الفنية لرياضة الكيك بوكسينغ والمواي تاي في السويداء فحوص الكيو للأحزمة الملونة من الأصفر إلى البني للمرحلة الثانية للعام الحالي بمشاركة 310 لاعبين يمثلون أندية العربي وشهبا والكفر وشقا.

وأوضح رئيس اللجنة زاهر التقي في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن هذه الفحوص شملت اللياقة البدنية للاعبين وكيفية تنفيذهم للحركات الفنية إضافة لأسئلة ثقافية خاصة باللعبة فيما يتعلق بمسائل التحكيم والتدريب والتنظيم فيها.

وبين التقي أن الفحوص استمرت على مدار يومين وتمت في صالة الباسل الرياضية وصالتي ناديي شهبا والكفر وتميزت بالمشاركة الواسعة وتجاوز عدد المتقدمين فيها للحزام الأصفر 100 لاعب الأمر الذي يعكس الإقبال على رياضتي الكيك بوكسينغ والمواي تاي في المحافظة.

ولفت رئيس اللجنة الفنية إلى أنه تم التدقيق في الفحوص على الحركات وخاصة بالنسبة للحزامين المتقدمين الأزرق والبني واتسمت بالانضباط لدى المشاركين فيها مع إفرازها لبعض المواهب الواعدة مشيرا إلى قيام لجنتين بإجراء الفحوص ضمتا إلى جانبه كلا من أسامة الحلبي وسمير مطر ونضال أبو سعد ومهران الشيباني وختام زهر الدين وعلاء علم الدين بإشراف عضو اتحاد اللعبة نضال البكفاني.