محافظة درعا تعتمد خطة لمواجهة زيادة الطلب على الغاز-فيديو

درعا-سانا

لتأمين احتياجات المواطنين من مادة الغاز مع تزايد الطلب جراء الأحوال الجوية السائدة والهطولات المطرية اعتمدت محافظة درعا خطة اسعافية عبر التوزيع المباشر للمادة وبالاسعار المعتمدة.

وقال مدير فرع الشركة السورية لتخزين وتوزيع المشتقات البترولية المهندس حسن السعيد في تصريح لمراسل سانا اليوم.. ان “الغاية من هذا الاجراء الذي اتخذته لجنة المحروقات في اجتماعها الأخير منع” احتكار المادة وافتعال الازمات” وخاصة مع دخول موجة البرد وزيادة الطلب على الغاز للحاجات المنزلية والتدفئة” مبينا ان ” المادة متوافرة وان وحدة الصنمين ترفد يوميا بصهريجين يحملان السائل وهي كافية لتعبئة 4 الى 5 آلاف اسطوانة يوميا”.

وفي تصريح مماثل بين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لؤي المصطفى ان “المديرية بالتعاون مع فرع المحروقات ومجلس مدينة درعا تشرف بشكل مباشر على عملية توزيع الغاز منعا للتلاعب بالسعر وعملية التوزيع ولايصال الاسطوانة للمواطن مباشرة دون المرور بحلقات الوساطة المتمثلة بالمعتمدين”.

واوضح المصطفى ان هذه الالية يتم اعتمادها لمواجهة زيادة الطلب والاستهلاك على الغاز مع دخول فصل الشتاء مبينا ان عدد الاسطوانات الموزعة في مدينة درعا منذ مطلع الاسبوع الحالي حتى اليوم بلغ7500 اسطوانة وهي “كافية لسد احتياجات المواطنين”.

كما اكد رئيس مجلس مدينة درعا المهندس ناصر الخليلي ان “المجلس يعمل مع فرع المحروقات ومديرية التجارة الداخلية لمنع حدوث اختناقات في المدينة ولا سيما ان مادة الغاز متوافرة وفق خطة لمواجهة الأحوال الجوية السائدة من خلال الغاء دور الوسيط”.

يشار إلى أن فرع المحروقات بدرعا وزع خلال العام الماضي 125ر1 مليون اسطوانة غاز.

 تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بتكليف من الرئيس الأسد والسيدة أسماء الأسد.. محافظ درعا يقدم التعازي بوفاة ممدوح العيازرة زوج الأم شهيرة فلوح

درعا-سانا بتكليف من السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة الأولى أسماء الأسد قدّم محافظ درعا المهندس …