قصة وشعر ونثر في منبر المركز الثقافي بحمص

حمص-سانا

أحيا عدد من الأدباء والقاصين والشعراء لقاء أدبيا على منبر المركز الثقافي بحمص كان القاسم فيها حب الوطن والإنسان والمرأة.

واستهلت اللقاء القاصة فاديا عيسى قراجة بباقة من القصص القصيرة التي حملت عناوين “مساحة للحياة” و”رغبات بيضاء” و”زقورة مريم” و”أهل المغارة” وفي قصة بعنوان “أنا الفأرة” تحدثت فيها عن بشاعة سلوكيات بعض الناس في كثير من المواقف.

وقرأ الشاعر عبد الكريم ملحم والذي يتميز شعره بالنمط النبطي الشعبي مجموعة من القصائد الغزلية والإنسانية والتي حملت عناوين “ليلة ربيع” و”ربيع العمر” و”القمر والليل” و”سافر” وفيها عرج لمشاعر الحب الصافية بصفاء الطبيعة.

الشاعرة ندى الحوراني قدمت خلال اللقاء مجموعة من الخواطر النثرية التي عبرت فيها عن مشاعر انثى فياضة بالحب وجاءت بعناوين “إليك أيها الشرقي” و”صدفة” و”حوار” وفي مقطوعتها الوطنية “اصحوا من غفلتكم” رسالة إلى كل من ضلله الإرهاب بفكره للاستيقاظ من غفوته والعودة عن الخطأ لأن سورية ستبقى الحضن الآمن لكل أبنائها.

واختتم اللقاء الشاعر حابس الرميح الملحم بمجموعة من القصائد الوطنية والغزلية حيث تباهى بقصيدته “حلب” بمجد هذه المدينة التي ما عرفت يوما إلا النصر والفخار.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مواضيع وطنية ووجدانية ضمن لقاء شعري في ثقافي حمص

حمص-سانا تضمن اللقاء الشعري الذي استضافه المركز الثقافي بحمص قصائد وطنية ووجدانية،