الأمم المتحدة تعرب عن قلقها إزاء مخططات كيان الاحتلال الاسرائيلي الاستيطانية

نيويورك-بروكسل-سانا

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء مخططات كيان الاحتلال الاسرائيلي لبناء مزيد من الوحدات الاستيطانية على الأراضي الفلسطينية وحذرته من اتخاذ أي خطوات أحادية تعرقل عملية السلام وحل الدولتين.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك في بيان اليوم ” نحذر مجددا من أن اتخاذ أي خطوات أحادية يمكن أن تعيق الحل التفاوضي وأساسه حل الدولتين أمر غير مقبول”.

وأقرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في وقت سابق اليوم مخططا لإقامة أكثر من ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية وذلك إمعانا منها في انتهاك وتحدي القرارات الدولية وفى مصادرة المزيد من الأراضي

الفلسطينية.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي اعتمد في 23 كانون الأول الماضي القرار رقم 2334 الذي كرر مطالبة /إسرائيل/ بالوقف الفوري للاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأيدت 14 دولة من أعضاء المجلس القرار بينما امتنعت الولايات المتحدة عن التصويت.

موغيريني:توسيع المستوطنات يتعارض تماما مع سياسة الاتحاد الأوروبي وتوصيات اللجنة الرباعية

أعربت وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي فيدريكا موغيريني عن قلقها من مخططات الاحتلال الإسرائيلي لبناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي الفلسطينية المحتلة مشيرة إلى إنها “تشكل تحديا مباشرا لفرص التوصل إلى حل الدولتين”.

ونقلت ا ف ب عن موغيريني قولها اليوم إن الاتحاد الأوروبي “يأسف بشدة لمضي “إسرائيل” قدما في هذا رغم المخاوف والاعتراضات الدولية الجدية المستمرة التي تثار على كل المستويات”.

وتابعت موغيريني “إن الاستمرار في توسيع المستوطنات يتعارض تماما مع سياسة الاتحاد الأوروبي وتوصيات اللجنة الرباعية المؤلفة من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة والأمم المتحدة وروسيا”.

وأقرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم مخططا لإقامة أكثر من ثلاثة آلاف وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية وذلك إمعانا منها في انتهاك وتحدي القرارات الدولية وفي مصادرة المزيد من الأراضي الفلسطينية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال يجرف عشرات الدونمات غرب سلفيت لإقامة وحدات استيطانية

القدس المحتلة-سانا جرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم عشرات الدونمات من أراضي الفلسطينيين في بلدة بروقين