الخارجية الروسية: المكالمة الهاتفية الأولى بين بوتين وترامب بناءة

موسكو-سانا

اعتبر غيورغي بوريسينكو مدير قسم أمريكا الشمالية في وزارة الخارجية الروسية أن أجواء المكالمة الهاتفية الأولى بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي دونالد ترامب بعد تسلم الأخير مهامه كانت “ودية وبناءة”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوريسينكو قوله في تصريحات صحفية.. إن “المكالمة الهاتفية التي جرت يوم 28 كانون الثاني الماضي بين الرئيس بوتين ونظيره ترامب شملت نطاقا واسعا من المواضيع” معتبرا أن الشيء الأهم هو أن الحديث جرى في جو ودي وبناء.

وأضاف بوريسينكو.. “نشعر بأن ترامب مصمم على العمل المشترك بأسلوب عملي من أجل تحقيق المصالح المشتركة دون أي هلع” مشيرا إلى أن الجانب الروسي يلاحظ نفس الرغبة لدى أعضاء فريق ترامب موضحا أنه “خلال السنوات الأخيرة لفترة رئاسة باراك أوباما، نسينا هذا الإحساس تقريبا وعلينا أن نقر بأن إدارة أوباما بدأت في عام 2012 بتدمير أسس التعاون الروسي الأمريكي”.

موسكو مستعدة لإقامة اتصالات مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد

إلى ذلك أعرب مصدر في وزارة الخارجية الروسية اليوم عن استعداد موسكو لإقامة اتصالات مع وزير الخارجية الأمريكي الجديد ريكس تيليرسون.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي ذو الأغلبية الجمهورية وافق أمس على تعيين تيليرسون وزيرا للخارجية في ادارة الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المصدر الذي لم تكشف عن هويته قوله “نحن مستعدون دائما ونتوقع أن يكون هناك بعض الاتصالات لكن من الصعب تحديد متى بالضبط” متوقعا أن تجري مثل هذه الاتصالات في مدينتي ميونيخ أو بون بألمانيا هذا الشهر.

ومن المقرر أن تستضيف ميونيخ مؤتمرا أمنيا بين يومي 17 و19 شباط الجاري كما أنه من المنتظر أن يعقد اجتماع وزراء خارجية مجموعة دول العشرين بين يومي 16 و17 الشهر الجاري في مدينة بون بألمانيا أيضا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روسيا تدين بشدة محاولة الانقلاب في بوليفيا

موسكو-سانا أدانت وزارة الخارجية الروسية بشدة محاولة الانقلاب العسكري التي جرت في بوليفيا.