وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلع على واقع تقديم الخدمات الصحية بإحدى عيادات جمعية تنظيم الأسرة بدمشق-فيديو

دمشق-سانا

بهدف الاطلاع بشكل ميداني على الخدمات التي تقدمها جمعية تنظيم الأسرة السورية زار وفد من صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم عيادة للجمعية في منطقة الحلبوني بدمشق التي تقدم خدماتها الصحية المجانية للنساء والأطفال إضافة إلى المشورات القانونية والنفسية والدورات التدريبية المتنوعة.

وبحث أعضاء الوفد مع القائمين على الجمعية آلية استمرار التعاون لتقديم خدمات ذات نوعية عالية ودعم خطة عمل الجمعية للعام الجاري لضمان وصول الخدمات إلى أكبر عدد من فئات المجتمع المحتاجة ولا سيما مع ازدياد الحاجة إلى هذه الخدمات بسبب ظروف الأزمة.

وبينت المدير التنفيذي للجمعية الدكتورة لمى موقع أن صندوق الأمم المتحدة للسكان مول عددا من مشاريع وفعاليات الجمعية ومنها العيادات الطبية موضحة أن اللقاء ركز على سبل تطوير التعاون والدعم ليشمل تقديم خدمة الولادة المجانية اضافة الى العمليات الجراحية النسائية وذلك عن طريق تقديم قسائم للفئات التي تحتاج هذه الخدمات.

ولفتت الدكتورة موقع إلى أن الجمعية تسعى من خلال التعاون مع مختلف المنظمات الدولية العاملة في سورية ومنها صندوق الامم المتحدة للسكان واليونيسيف ومنظمة الصحة العالمية إلى تطوير نوعية وجودة الخدمات التي تقدمها في مختلف المجالات وتوفير إمكانيات لاستقبال اكبر عدد من النساء والأطفال والشباب وتقديم الرعاية الصحية والنفسية لهم.

من جانبها أشارت نائب المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للسكان الدكتورة نتاليا كانم إلى ضرورة التعاون في مجال تأمين الولادة الآمنة للنساء ونشر التوعية في مجالات تنظيم الأسرة والمواضيع المتعلقة بدعم الشباب وتعزيز مهاراتهم مبينة أن الصندوق من خلال تعاونه مع معظم الجهات الحكومية والجمعيات الأهلية في سورية يسعى إلى تامين إمكانية الوصول إلى أكبر عدد من النساء والفتيات والشباب ومناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي.

وأعربت الدكتورة كانم عن سعادتها “لرؤية المستفيدين من الخدمات التي تقدمها الجمعية واستمرار العمل رغم صعوبة الظروف”.

من جانب آخر بين المدير الإقليمي لصندوق الأمم المتحدة للسكان في المنطقة العربية الدكتور لؤءي شبانة ان زيارة الوفد إلى سورية تهدف الى دعم فريق الصندوق الموجود في سورية والاطلاع على آلية تقديم الخدمات المدعومة من الصندوق ومعرفة الاحتياجات الإضافية التي يمكن أن تلحظ في الخطط البرامجية للصندوق مشيرا إلى أن الصندوق ينفذ برنامج عمل في سورية ضمن البرنامج الاقليمي للمنطقة العربية اضافة الى برنامج عمل مع الحكومة السورية يجدد كل عامين.

ولفت شبانة إلى أنه من خلال الجولات الميدانية واللقاءات التي قام بها الوفد مع الجهات المعنية “بدا بشكل واضح الجهد الكبير الذي يبذل على الأرض لتقديم خدمات تسهم بتخفيف المعاناة التي فرضتها الظروف في سورية ولكن الاحتياجات كبيرة تتطلب تضافر وتكاتف الجميع للوصول إلى أكبر عدد من الأشخاص”.

يشار إلى أن جمعية تنظيم الاسرة السورية تأسست عام 1974 وتعمل في مجال التنمية وخاصة بمواضيع الصحة الإنجابية ولها فروع وعيادات طبية في معظم المحافظات يصل عددها الى 125 عيادة طبية ثابتة ومتنقلة وفريق جوال وهي عضو في الاتحاد الدولي لتنظيم الأسرة وحازت شهادة جودة الرعاية الخاصة بخدماتها المقدمة في العيادات التابعة لها عام 2004.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency