ارتفاع حصيلة الاشتباكات المسلحة التي تدور في مدينة بنغازي شرق ليبيا الى 27 قتيلا

طرابلس-سانا

ارتفعت حصيلة قتلى الاشتباكات المسلحة التي تدور في مدينة بنغازي شرق ليبيا بين قوات الصاعقة بالجيش الليبي وتنظيم ما يسمى” أنصار الشريعة “المتطرف إلى 27 قتيلاً والعديد من الجرحى.

ونقلت صحيفة الوسط الليبية عن مصدر عسكري بالقوات الخاصة “الصاعقة” قوله” إن 11 جنديا من القوات الخاصة والمساندة لها لقوا مصرعهم وأصيب آخرون جراء الاشتباكات مع ما يسمى” قوات مجلس شورى ثوار بنغازي” المنضوي تحت تنظيم ما يسمى “أنصار الشريعة” المتطرف.

وقال مصدر آخر إن قوات الجيش استهدفت تجمعا لما يسمى ” أنصار الشريعة” حاولوا الالتفاف على قوات الجيش اسفر عن مقتل 16 من المهاجمين.

من جانبه قال قائد السلاح الجوي لقوات اللواء خليفة حفتر العميد صقر الجروشي في تصريح نقلته صحيفة الوسط” إن مسلحي مجلس ما يسمى “ثوار بنغازي” و”أنصار الشريعة” يحصلون على دعم من عدة مدن ليبية أخرى على رأسها درنة ومصراتة وسرت تصل بنغازي عن طريق البحر “موضحا أن الجيش الوطني الليبي أغرق عدة مراكب تنقل أسلحة وعتادا لهم.

وأضاف الجروشي “أن القتال بعيد عن مدينة بنغازي ولا يؤثر على حياة الليبيين العادية بها حيث يتركز العنف في منطقة بنينا التي يوجد بها مطار عسكري وآخر مدني”.

وكانت مصادر طبية بمستشفى المرج أعلنت في وقت سابق أمس عن وصول 7 قتلى وما يزيد عن 40 مصابا الى المستشفى جراء المعارك التي تدور بمدينة بنغازي بين وحدات من الجيش يقودها اللواء المتقاعد خليفة حفتر وتنظيم ما يسمى” أنصار الشريعة” المتطرف الذي يسعى للسيطرة على المدينة.

يذكر أن مسلحين ليبيين اقتحموا مساء أمس مقر شركة البريد والاتصالات بشارع الزاوية بالعاصمة طرابلس وقاموا باحتلال مقار حكومية منها وزارات الداخلية والخارجية والصحة والاتصالات وذلك بعد ساعات من صدور قرار مجلس النواب بتكليف عبدالله الثني تشكيل الحكومة الجديدة.

وتأتى هذه الأوضاع الأمنية السيئة كنتيجة لعدوان حلف شمال الأطلسي الناتو على ليبيا عام 2011 وما اسفر عنه من انتشار الميليشيات المسلحة والسلاح والفوضى الامنية فى مختلف أنحاء البلاد.