تضمنت زراعة 1000 غرسة حراجية.. حملة تشجير في غابة العين بالسويداء

السويداء-سانا

نفذت فروع أحزاب الجبهة الوطنية التقدمية بمحافظة السويداء اليوم حملة تشجير في موقع غابة العين بصلخد بمشاركة فعاليات رسمية وشعبية.

وأشار محافظ السويداء عامر إبراهيم العشي إلى أن الحملة تأتي تأكيدا على أهمية الشجرة ورفضا لكل من يقطعها ورسالة لتنفيذ المزيد من حملات التشجير ودعوة للحفاظ على الثروة الحراجية بالمحافظة.

ولفت أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس فرع الجبهة الوطنية التقدمية ياسر الشوفي إلى أن الحملة بمثابة تحفيز للعمل على زيادة الرقعة الخضراء وإعادة استزراع ما تم قطعه وتأكيد على أهمية الشجرة كثروة وطنية مبينا أنه سيتم تنفيذ حملات مماثلة من قبل المنظمات الشعبية خلال الفترة القادمة في العديد من المواقع التي تعرضت لقطع الأشجار.

وقال أمين فرع حزب الاتحاد العربي الديمقراطي بالسويداء المهندس غازي أبو عمار: “نشارك مع باقي أحزاب الجبهة في هذه الفعالية لنؤكد على شعار ازرع ولا تقطع ولنقول للعابثين بأن الشجرة التي زرعها الآباء والأجداد من العار علينا قطعها فهذا الشيء ليس من عاداتنا وتقاليدنا وتربيتنا الوطنية”.

وأشار أمين عام فرع حزب الاتحاد الاشتراكي العربي سليمان أبو زيد إلى ضرورة محاسبة كل من تعدى على الاشجار وقطعها لانه حرم الآخرين من جماليتها وخيراتها وفوائدها مؤءكدا ضرورة تعاون المجتمع المحلي مع مؤسسات الدولة للحفاظ على الثروة الحراجية.

وبين رئيس دائرة حراج السويداء المهندس أنس أبو فخر أنه تم تأمين 1000 غرسة حراجية مجانا لتنفيذ الحملة ضمن غابة العين التي تعرضت لقطع جائر للأشجار فيها شمل أكثر من 10 آلاف شجرة.

شارك في الحملة أعضاء قيادة فرع السويداء لحزب البعث المهندس يحيى الصحناوي وحسن الأطرش وصلاح النبواني.

في السياق نفسه نفذت فعاليات المجتمع المحلي في قرية رضيمة اللواء بريف السويداء الشمالي حملة تشجير تم خلالها غرس 400 شجيرة حراجية ضمن القرية ومداخلها.

وتأتي هذه الحملة بحسب المشاركين تأكيدا على اهمية العمل التعاوني الجماعي وتضافر جهود الجميع للحفاظ على الغطاء النباتي وتوسيع مساحاته الخضراء في القرية وتعزيز الوعي البيئي وترسيخه لا سيما لدى جيل الشباب والاطفال خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تتعرض فيها الاشجار لتعديات غير مسبوقة.

انظر ايضاً

(نزرع لنحيا) حملة تشجير لمدخل مدينة شهبا الشمالي بالسويداء

السويداء-سانا نظم مجلس مدينة شهبا بالسويداء مع فعاليات المجتمع المحلي اليوم حملة تشجير لمدخل المدينة …