أهم مشكلات الأطفال وطرائق التعامل معها ضمن ورشة عمل لطلائع حمص

حمص-سانا

انطلقت اليوم أعمال الورشة الوطنية الفرعية التي يقيمها فرع منظمة طلائع البعث في حمص بعنوان “أهم مشكلات الأطفال وطرائق التعامل معها” وذلك في مدرسة الشهيد إياد كامل حرفوش “عكرمة المحدثة”.

يذكر أن الورشة التي تستمر 3 أيام تقام بالتعاون مع وزارتي التعليم العالي والشؤون الاجتماعية والعمل ومديريتي “الصحة والأوقاف” والرابطة السورية للطب الشرعي وبعض هيئات المجتمع الأهلي.

وفي تصريح لمراسلة سانا أشار عضو قيادة منظمة طلائع البعث وضاح السواس إلى أن الورشة تهدف الى تمكين المشاركين من فهم مشكلات الأطفال وتعزيز مهارات التعامل معها وتعديل السلوكيات الغير مرغوبة لدى الطفل والتعرف على بعض مشكلات الأطفال وأسبابها وأساليب الوقاية منها واستراتيجيات التدخل في كل مشكلة.

وأضاف إن أهم المحاور التي تتناولها الورشة هي العصيان والسرقة والغيرة والطفل المدلل وضعف الثقة وتخريب الممتلكات وفرط النشاط وتشتت الانتباه وصعوبات التعلم والتعامل مع ضغط الزملاء والخجل عند الأطفال وإدارة النزاع بين المعلم والتلميذ والخوف من المدرسة وخطوات تعديل وبناء السلوك وغيرها.

بدوره بين مدير تربية حمص أحمد الابراهيم أهمية نقل ثقافة الاهتمام بالطفل من خلال التربية النوعية وثقل وتهذيب سلوك الطفل وإعطائه القيم الإنسانية والاجتماعية والوطنية بشكل صحيح لافتا إلى أهمية التشاركية مع منظمة طلائع البعث لإعداد الجيل صحيا ونفسيا وتعزيز القيم والسلوكيات الإيجابية ومعالجة بعض المشكلات.

وشارك في اليوم الأول من الورشة الدكتور ابراهيم ملحم من جامعة البعث في محاضرة بعنوان “الغيرة عند الأطفال والطفل المدلل” فيما تناول علي عبود من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل موضوع “التسول والتشرد وعمالة الأطفال” كما ألقى وضاح السواس الضوء على موضوع “ضعف الثقة عند الطفل”.

ويشارك في الورشة عدد من الموجهين التربويين ومديري المدارس والمرشدين الاجتماعيين ومنسقي الدمج.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency