الخارجية الفلسطينية: تصويت الكنيست الاسرائيلي على حظر الأذان تحريض عنصري ضد الفلسطينيين

القدس المحتلة-سانا

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات تصويت الكنيست الإسرائيلي على مشروعي قانون يهدفان إلى حظر الأذان عبر مكبرات الصوت ليلا في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وفي تصعيد لممارساته الاستفزازية المنتهكة للقوانين الدولية والمعادية للسلام التي ينتهجها كيان الاحتلال الاسرائيلي اعتمد كنيست الاحتلال أمس في تصويت تمهيدي مشروعي قانون يهدفان إلى حظر الأذان عبر مكبرات الصوت ليلا في الأراضي المحتلة.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان اليوم نقلته وكالة وفا: “إن إقرار هذا القانون يأتي في إطار حالة التنافس القائمة بين أجنحة اليمين الإسرائيلية على إرضاء جمهور المتطرفين والمستوطنين اليهود” مبينة أن القانون “يعد شكلا متقدما من أشكال التحريض العنصري ضد الفلسطينيين ويشجع على نشر الحقد والكراهية بين أتباع الديانات السماوية  في فلسطين بديلا لثقافة التسامح والسلام”.

وطالب البيان المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة المختصة بالتدخل العاجل لوقف إقرار هذا القانون وضمان حرية العبادة والوصول إلى الأماكن المقدسة في فلسطين مؤكدا أن محاسبة كيان الاحتلال على تشريعاته العنصرية وانتهاكاته الجسيمة للقانون الدولي وفرض عقوبات عليه هو الكفيل بردعه وإجباره على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية.

وتأتى هذه الخطوة بحظر الأذان في إطار السياسات العدوانية لكيان الاحتلال الاسرائيلي الذى يمارس أبشع انتهاكات حقوق الإنسان وسياسات القمع والاعتقال التعسفي والتمييز بحق الفلسطينيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: إدراج كيان الاحتلال على القائمة السوداء خطوة لمساءلته عن جرائمه وتحقيق العدالة

القدس المحتلة-سانا رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار هيئة الأمم المتحدة بإدراج كيان الاحتلال الإسرائيلي على …