فريق شآم التطوعي يكرم 52 عاملا واجهوا خطر الموت في سبيل إيصال المياه لدمشق وضواحيها_ فيديو

 دمشق_سانا

تقديرا لجهودهم كرم فريق شآم التطوعي بالتعاون مع وزارة السياحة ومحافظة ريف دمشق خلال احتفال أقيم بفندق الداما روز ” 52 ” مهندسا وعاملا واجهوا خطر الموت والخطف على يد الإرهابيين في سبيل إصلاح الأعطال التي تعرضت لها منشأة نبع عين الفيجة بالسرعة القصوى نتيجة استهدافها من التنظيمات الإرهابية المسلحة وإيصال المياه إلى دمشق وضواحيها بعد حرمانهم منها لمدة تفوق ” 48 ” يوما.

وتخلل التكريم عرض فيلم عن منطقة وادي بردى وأهميتها السياحية والبيئية كمتنفس لأهالي دمشق وفيلم عن أعمال فريق شآم التطوعي في منطقة نبع الفيجة ومساعدتهم لعمال صيانة الكهرباء والمياه في إزالة الأنقاض.

وأكد عدد من العمال المكرمين أن واجبهم الوطني يحتم عليهم القيام بأي عمل من شأنه خدمة الناس فكيف إذا كان موضوعا حيويا مثل إيصال المياه حيث بين محمد الحسين من شركة كهرباء ريف دمشق أنه بعد أن أعاد بواسل الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إلى منطقة عين الفيجة تم الكشف مباشرة عن الأضرار  التي لحقت بالمنظومة الكهربائية بالتعاون مع وزارة الموارد المائية لتقييمها وخلال اليوم الثاني تمت تغذية أحد الينابيع المغذية للفيجة ” نبع هاروش ” بالكهرباء ثم تم تغذية النبع الرئيسي لافتا إلى أن فريق الكهرباء استطاع خلال أربعة أيام تغذية كامل الينابيع المغذية للفيجة بالكهرباء وإعادة المياه الى دمشق.

وأشار عادل هيلمية من المؤسسة السورية للتجارة فرع دمشق إلى أن دورهم تمثل بالقيام بحملات للتدخل الإيجابي وإيصال أكبر عدد من عبوات المياه المعدنية للمواطنين بالسعر النظامي طيلة فترة انقطاع المياه بينما بين سامر بركات من فرقة طوارئ مياه دمشق أنهم تمكنوا خلال ساعات من الكشف عن الأضرار التي لحقت بالمياه والتأكد أنها سليمة ونظيفة متجاوزين مختلف الصعوبات والعبوات الناسفة التي زرعتها التنظيمات الإرهابية وقاموا بفتح بوابات المياه لتصل الى دمشق.

وعبر وزير السياحة المهندس بشر اليازجي في كلمة له عن أهمية الجهود الكبيرة التي قام بها هؤلاء العمال حيث عملوا وأنجزوا بصمت لإيصال مياه الفيجة إلى دمشق وضواحيها مؤكدا أن الشكر الأكبر هو لأبطال الجيش العربي السوري الذين تمكنوا من إعادة الأمن والاستقرار إلى منطقة وادي بردى بالكامل وطرد الإرهابيين مشيرا إلى أن إعادة بناء سورية يحتاج إلى جهد كل الشباب السوري وخاصة المبادرات التطوعية.

ولفت يازجي إلى أن منطقة عين الفيجة ” مهمة جدا ” لدى وزارة السياحة لمكانتها السياحية على مستوى المنطقة لهذا يجب التعاون لاستعادة الألق السياحي للفيجة مجددا.

بدوره أشار رئيس الفريق نبراس مجركش في كلمة له إلى أن هذا التكريم هو عبارة عن كلمة شكر لهؤلاء العمال الذين بذلوا كل الجهود لإعادة المياه عذبة نقية إلى أهالي دمشق.

حضر الاحتفال مديرو الكهرباء والمياه في محافظة ريف دمشق وممثلون من السورية للتجارة وفعاليات أهلية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فريق شآم التطوعي يكرم 52 عاملا واجهوا خطر الموت في سبيل إيصال المياه لدمشق وضواحيها