مسير استكشافي في محمية الكهف في ريف طرطوس…باكورة نشاطات مكتب حمص بجمعية “طبيعة بلا حدود”

حمص-سانا

لأول مرة منذ إنشائه نظم مكتب “جمعية طبيعة بلا حدود” في مدينة حمص يوم الجمعة الماضي مسيرا استكشافيا انطلق من أمام جامعة البعث الى محمية قلعة الكهف في ريف الشيخ بدر بطرطوس بمشاركة حوالى 55 مشاركا ومشاركة من شرائح عمرية مختلفة بهدف التشجيع على السياحة الداخليه والتعرف على المناطق الأثرية والطبيعية الخلابة في بلادنا.

بدأ المسير كما بين  المقداد مرجان مدير مكتب حمص بتجمع لرواد مسيري التوغل والاستكشاف حيث تضمن الاجتماع تأكيدا على الشروط البيئية بما فيها الشرط الأخضر الذي صاغته الجمعية إضافة للتعريف بالمنظمين ومشرفي التنفيذ.

وقال…”انطلقنا على طريق تغطيه الحصى وأوراق الأشجار حتى وصلنا لموقع الاجتماع الثاني الذي كان بمثابة استراحة فطور تخلله محاضرة موجزة عن محاور الخطر لرواد التوغل وقواعد التوغل الآمن “مشيرا الى انه عند هذا الموقع افترق رواد مسار التوغل عن رواد مسار الاستكشاف ليلتقوا فى النهاية على سطح القلعة الموجودة ضمن المحمية.

وذكر مرجان لنشرة سانا سياحة ومجتمع أن مسار التوغل كان أكثر غنى من حيث النشاط والحماس والتفاعل بين رواده حيث تضمن نزول المشاركين واحدا تلو الآخر الى نهر في الوادي وهناك بدأ التوغل ضمن المياه حيث كان غمرها لا يتجاوز 30 سم.

وأضاف مرجان…بعد ذلك صعد رواد التوغل باتجاه “الشير الصخري” الذي يوصلهم الى سطح القلعة ليلتقوا مع رواد الاستكشاف مبينا أن أراضي المسير تميزت بكثافة أشجارها وتشعب أغصانها ما جعلها اكثر صعوبة ومغامرة وأكد مرجان أن تأسيس مكتب للجمعية في مدينة حمص من شأنه إتاحة الفرصة لأصدقاء الطبيعة في هذه المحافظة للمشاركة في أنشطة  المسير التي تنفذها “طبيعة بلا حدود” في جبال الساحل السوري.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency