مجلس محافظة دمشق… معالجة الازدحام المروري و مد قميص إسفلتي لعدد من الشوارع

دمشق-سانا

طالب أعضاء مجلس محافظة دمشق خلال جلسته اليوم من الدورة العادية الثانية لهذا العام بمد قميص اسفلتي لعدد من الشوارع في دمشق التي باتت بحاجة ماسة للصيانة ومعالجة وضع الازدحام المروري في دمشق.

ودعا أعضاء المجلس إلى إزالة أعمدة حجز المواقف من أحياء دمشق وإصلاح فتحات الصرف الصحي في مختلف المناطق و تبسيط إجراءات الترميم في منطقة دمر القديمة والسماح للمواطنين بترميم وإعادة بناء الأبنية المعرضة للتصدعات نتيجة السيول والتي تشكل خطرا على قاطنيها و تحسين الخدمات وردم الحفر في منطقة حي الورود.

 رئيس المجلس المهندس عادل العلبي طلب من مديري دوائر الخدمات متابعة المشاكل الخدمية التي يعاني منها المواطنون وإصلاح ما يمكن إصلاحه حسب الإمكانيات ولا سيما في منطقة حي الورود.

من جهتهم أجاب مديرو المحافظة عن تساؤلات وطروحات أعضاء المجلس وبين رئيس دوائر الخدمات المهندس “طارق النحاس” أن منطقة وادي المشاريع  بدمر القديمة هي منطقة مخالفات جماعية ويمنع البناء فيها  لكن في بعض الحالات الإنسانية الخاصة يسمح لأصحاب بعض المنازل المتضررة التقدم بطلب إلى المحافظة وعلى ضوئه يتخذ القرار المناسب.

وأشار “النحاس” إلى أن الجزيرة 26 في مشروع دمر خاضعة للتنظيم ولا يمكن حاليا تخديمها بالاسفلت والصرف الصحي وغيره علما أن المديرية تقوم بتخديم حي الورود بمختلف الخدمات وقال: إن “دوائر الخدمات اتخذت عددا من الإجراءات لمعالجة مخالفات البناء وستتخذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين وستقوم المحافظة بإفراز الأبنية كافة إلا في حال كان البناء قائما على أملاك عامة أو متجاوزها أو يكون وجيبة مشتركة”.

ويتابع مجلس المحافظة أعماله غدا بمناقشة تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة.

سفيرة اسماعيل

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس محافظة دمشق يوافق على إعلان المخطط التنظيمي الجديد لجوبر والمناطق المحيطة بها

دمشق-سانا وافق مجلس محافظة دمشق خلال جلسته اليوم على تقرير لجنة الإنشاء والتعمير المتضمن إعلان …