الفلسطينيون يحيون ذكرى يوم الأرض في الأراضي المحتلة بمسيرات وفعاليات شعبية مختلفة

الأراضي المحتلة-سانا

أحيا آلاف الفلسطينيين في عموم الأراضي الفلسطينية المحتلة اليوم الذكرى الحادية والأربعين ليوم الأرض الذي شكل علامة فارقة في مسيرة النضال الفلسطيني للحفاظ على وحدته وتجذره في أرضه وتمسكه بحقوقه المشروعة ضد مغتصبها العدو الصهيوني.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن آلاف الفلسطينيين في مدن وبلدات وقرى الأراضي المحتلة عام 1948 وكذلك في الضفة الغربية شاركوا في فعاليات متعددة من بينها مسيرات وزراعة أشجار الزيتون وفعاليات شعبية أخرى.

وانطلقت مسيرات في سخنين وعرابة بالجليل شمال الاراضي المحتلة عام 1948 وقرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة وردد المشاركون شعارات تدعو للحفاظ على الثوابت الفلسطينية رافعين أعلام فلسطين.

وفي مدينة نابلس بالضفة الغربية أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق واعتقل اخرون خلال قمع قوات الاحتلال لفعالية زراعة الأشجار في ذكرى يوم الأرض بقرية مادما جنوب المدينة.

وفي مدينة الخليل نظم الطلبة الفلسطينيون مسيرة بهذه الذكرى باتجاه الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها “بمسافر يطا” كما أحيا الطلبة بعدد من المدارس هذه الذكرى بإلقاء القصائد الشعرية والأناشيد الوطنية وفعاليات أخرى وافتتاح معرض بعنوان “الأرض لنا”.

وتعود أحداث يوم الأرض إلى ما شهدته الأراضي الفلسطينية المحتلة من هبة شعبية عارمة أواخر آذار عام 1976 حيث أعلن الإضراب الشامل في مختلف المدن والقرى الفلسطينية بعد أن أقرت سلطات الاحتلال الاسرائيلي مخططا لمصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الفلسطينية ذات الملكية الخاصة تحت غطاء مخطط تهويدي أطلق عليه اسم “مشروع تطوير الجليل”.

وفور إطلاق المخطط صادرت سلطات الاحتلال 21 ألف دونم من أراضي قرى عرابة وسخنين ودير حنا وعرب السواعد وطرعان وغيرها في منطقة الجليل في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 الأمر الذى أشعل موجة من المظاهرات العارمة في الثلاثين من آذار عام 1976 شملت مختلف القرى والمدن الفلسطينية والتي واجهتها قوات الاحتلال بالقمع والرصاص الحي ما أدى إلى استشهاد عدد من الفلسطينيين وجرح واعتقال مئات اخرين من الشبان والرجال.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بعدما عقدت حكومة الاحتلال اجتماعها تحت الأقصى.. الفلسطينيون يؤكدون أن القدس جزء لا يتجزأ من فلسطين

القدس المحتلة-سانا تواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي مخططاتها التهويدية في مدينة القدس المحتلة،