الإصلاح الإداري لمواجهة آثار الحرب على سورية والشائعات النفسية محور محاضرتين في ثقافي جبلة

اللاذقية – سانا

ركزت المحاضرة التي نظمها اليوم فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي على أهمية الإصلاح الإداري لمواجهة آثار الحرب على سورية وذلك في المركز الثقافي العربي بمدينة جبلة.

وتحدث الباحث الاستراتيجي في الشؤون السياسية والاقتصادية الدكتور غالب صالح خلال المحاضرة عن الحرب الكونية التي تشن على سورية وكيفية مواجهة آثارها كالهجرة مؤكدا ضرورة تأسيس مشروع فكري وثقافي لبناء الإنسان القادر على بناء الوطن وتحصينه من الأعداء ولافتا إلى أهمية دور المفكر والمثقف وأهمية الوقوف صفا واحدا خلف الجيش العربي السوري في مواجهة آثار الأزمة.

حضر المحاضرة رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام في فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي سعد الله صافيا وأمينا شعبتي الحزب الأولى والثانية في جبلة وأمناء الفرق الحزبية وحشد من المهتمين.

من جهة ثانية بين الباحث السياسي والاستراتيجي الدكتور عدنان بيلونة في محاضرة بالمركز الثقافي العربي في جبلة بعنوان “الشائعات.. الوجه الآخر للحرب النفسية” أن الشائعة تعتبر من أهم وسائل الحرب النفسية وأخطرها كونها قائمة على إخبار كاذبة وتشويه للحقيقة بهدف إحداث البلبلة والفوضى بين الناس وزرع اليأس والقنوط في نفوسهم حتى يتم الانهيار من الداخل وبالتالي حدوث الهزيمة.

واستعرض بيلونة أنواع الشائعات وإخطارها إضافة إلى طرق ووسائل مكافحتها من خلال التعرف على أسبابها والدافع المسبب لها والتعرف على خط سيرها والقائمين عليها مبينا أن الشائعات ليست سوى سلاح هزيل أمام وعي المواطنين وثقافتهم وتعرفهم على حقيقتها.

يذكر أن بيلونة هو عضو اتحاد الكتاب العرب وباحث سياسي واستراتيجي له مجموعة من المؤلفات منها أوجاع قلم وله كتابات في الأدب الساخر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency