الفيلم السوري “ياسمين” يشارك في مهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي

الرباط-سانا

يشارك الفيلم الوثائقي القصير “ياسمين” للمخرج السينمائي المهند كلثوم في مهرجان الدار البيضاء الدولي للفيلم الوثائقي والروائي القصير منافسا 20 فيلما مشاركا من البلدان العربية والآسيوية والأفريقية والأوروبية والأمريكية.

وتقام فعاليات المهرجان في المغرب بدورته الأولى بين الـ 2 و الـ 4 من الشهر القادم والذي يقام لدعم الشباب في عرض أفلامهم تشجيعا لصناعة السينما ويهدف إلى التلاقي الثقافي بين مختلف البلدان والعمل على دعم السينما العربية ونقل ثقافتهم وحضارتهم إلى العالم.

وأشارت رئيسة المهرجان رشا نصر الدين الشرقاوي في تصريح صحفي إلى أن المهرجان بدورته الأولى يتميز بالأفلام السينمائية التي تحاكي الواقع ولها أثر كبير من حيث المضمون وطريقة الإخراج مبينة أن الأفلام التي تم اختيارها للمشاركة في المسابقة الرسمية ذات مستوى عال وسبق لها أن فازت بجوائز عديدة في مهرجانات عالمية وعربية ومنها فيلم “ياسمين”.

وفيلم ياسمين قام ببطولته مجموعة من الأطفال السوريين عاشوا في زمن الحرب التي أثرت في حياتهم ومدارسهم ومنازلهم ضمن نظرة تعكس أمل الغد من أجل الاستمرار في العيش والحياة وبذلك ستكون سورية حاضرة إلى جانب مصر والكويت والمغرب وفلسطين والجزائر والعراق وإيران وأمريكا في المهرجان.

وفيلم ياسمين من إنتاج “صورة الحياة” للإنتاج السينمائي والتلفزيوني سيناريو.. منعم السعيدي والمهند كلثوم وبطولة الأطفال.. هبة المرعي ولونا الأخرس وسروت كبتول وعبد الرحمن مصطفى والمخرج المنفذ.. هنادي المحتسب ومدير التصوير..أسامة معنية وكتابة التعليق والحوار.. أنصاف سليطين والتعليق الصوتي.. الفنان مالك المحمد ومدير إدارة الإنتاج.. بسام خدام ومدير الإنتاج.. وسيم البرم ووائل البرم وموسيقا تصويرية.. سعد الحسيني ومدير الإضاءة.. جهان قطيش ومهندس الديكور.. علي خليلي والتنسيق الإعلامي.. نور ملحم والمونتاج.. محمد البلخي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

(ياسمين) في مهرجان القدس السينمائي الدولي

دمشق-سانا يشارك الفيلم السوري الوثائقي القصير “ياسمين” للمخرج السينمائي المهند كلثوم ضمن المسابقة الرسمية لمهرجان …