لجنة المتابعة الوزارية: تفعيل عمل مكاتب متابعة ذوي الشهداء وتسهيل الحصول على الأوراق المطلوبة لهم في طرطوس

طرطوس-سانا

تركزت مداخلات رؤساء المجالس والوحدات الإدارية بمحافظة طرطوس خلال اجتماعها مع لجنة المتابعة المركزية المشكلة من رئاسة الوزراء على ضرورة زيادة تمويل مكاتب متابعة ذوي الشهداء وتسهيل الإجراءات الادارية للحصول على الأوراق المطلوبة والوثائق لذوي الشهداء.

وطالب المشاركون خلال اجتماعهم اليوم بتفريغ كوادر متخصصة ومعالجة موضوع براءات الذمة للشهداء الحاصلين على قروض والإسراع بمعالجة حقوق شهداء القوات الرديفة والدفاع الوطني.

وأكد وزير النقل المهندس علي حمود رئيس لجنة المتابعة المركزية ضرورة تفعيل عمل مكاتب متابعة ذوي الشهداء والجرحى وتذليل العقبات التي تعترض سير عملها مشيرا إلى أن الحكومة تولي ملف ذوي الشهداء اهتماما بالغا وتتابع تنفيذ ما تم اتخاذه بهذا الخصوص.

من جانبه دعا وزير النفط والثروة المعدنية المهندس علي غانم إلى إيلاء موضوع الشهداء وذويهم مزيدا من الاهتمام و”اتخاذ خطوات ناجعة” لمعالجة هذا الموضوع وطلب إعداد كتيب أو مخطط تنفيذي يتضمن حقوق ذوي الشهداء وآخر خاص بمكاتب الشهداء الأمر الذي ينعكس إيجابا ليكون نموذجا يصار إلى تعميمه على مختلف المحافظات.

ولفت محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى إلى أن المحافظة بدأت بطبع “بروشورات” تتضمن التعريف بحقوق ذوي الشهداء والمباشرة بتوزيعها وقال.. “آثرنا تحقيق الجدية في العمل ما يتطلب تضافر الجهود في تقديم العون والمساعدة لذوي الشهداء تقديرا لبطولاتهم وتضحياتهم”.

من جانبها بينت رئيسة دائرة الشهداء في طرطوس منى ابراهيم أنه تم اليوم إطلاق مشروع عمل لخدمة ذوي الشهداء بتشكيل 76 مجموعة عمل في كل وحدة إدارية بطرطوس مؤلفة من رئيس الوحدة ورئيس الدائرة الفنية ومحاسب الوحدة بهدف تعزيز دوائر الوحدات الإدارية لخدمة ذوي الشهداء وتقديم كل الدعم اللازم لهم إضافة إلى 7 هيئات في مجالس المدن.

وأشارت إبراهيم إلى أن عدد المعينين بعقود سنوية من ذوي الشهداء في المحافظة بلغ 1993 مواطنا كما تم تعيين 73 اخر في المسابقات المقامة في الدوائر الحكومية وتم قبول 65 عاملا من أخوة الشهداء في مسابقة مديرية النفايات الصلبة إضافة إلى إصدار بطاقات خاصة بأسر كل شهيد ومفقود لضمان التوزيع العادل للحصص الغذائية ومنح وثيقة شرف استشفاء.

ولفتت إلى أنه تم إنشاء قاعدة بيانات وإحصاءات تتضمن معلومات كاملة عن الشهداء والمفقودين في المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة تنفيذ المشاريع التنموية في دير الزور تطلع على نسب تنفيذ المشاريع في المحافظة

دير الزور-سانا اطلعت لجنة تنفيذ المشاريع التنموية والخدمية وإعادة تأهيل البنى التحتية والأبنية الحكومية والمرافق …