الخارجية الفلسطينية تدين سياسة القمع والعقوبات الجماعية التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي ضد الأسرى المضربين عن الطعام

القدس المحتلة-سانا

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية بأشد العبارات سياسة التجاهل والتسويف والاستفراد وعمليات القمع والعزل ونشر الأخبار الكاذبة وفرض العقوبات الجماعية التي تمارسها سلطات الاحتلال الاسرائيلي ضد الأسرى المضربين عن الطعام في محاولة يائسة لكسر صمودهم ووحدتهم وتمسكهم بمطالبهم الإنسانية العادلة.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية عن الوزارة قولها في بيان اليوم إن “سياسة الاحتلال القديمة الجديدة تقوم على إنكار حقوق الشعب الفلسطيني وممارسة أبشع أشكال العنصرية بحقه وهي الايديولوجيا ذاتها التي دفعت عصابة من المستوطنين الإرهابيين إلى تنظيم حفل شواء على باب سجن عوفر في تجسيد وقح لغياب الإنسانية وانعدام الاخلاق وإمعان في التحريض على الفلسطينيين والاستهتار بحياتهم في انعكاس واضح لسياسة الكراهية والعنصرية والتحدي المطلق للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادئ حقوق الإنسان وللشرائع السماوية نفسها”.

وأضافت الوزارة إنها “تحيي الأسرى الأبطال الذين يواجهون عنجهية الاحتلال وظلمه بجلدهم وأمعائهم وتواصل استنفار الدبلوماسية الفلسطينية بجميع أشكال العمل الدبلوماسي من أجل فضح الانتهاكات الاسرائيلية الجسيمة التي تمارسها سلطات الاحتلال بحق الأسرى عامة والمضربين عن الطعام خاصة كما تواصل العمل الدؤوب لحشد الدعم والإسناد الدولي لمطالب الأسرى ولتجنيد اوسع ضغط دولي على حكومة الاحتلال للاستجابة لمطالب الأسرى العادلة قبل فوات الأوان”.

بدوره أكد عبد الناصر فروانة رئيس وحدة الدراسات والتوثيق في هيئة شؤون الأسرى والمحررين وعضو اللجنة المكلفة بإدارة شؤءون الهيئة في قطاع غزة أن كل الإجراءات التعسفية والقمعية التي تلجأ إليها ادارة السجون بحق الأسرى المضربين لن تفلح في كسر ارادة الأسرى وإفشال إضرابهم وقال” ان الأسرى المضربين يمتلكون إرادة قوية وإصرارا كبيرا على المضي قدما في إضرابهم نحو انتزاع حقوقهم الإنسانية والمشروعة”.

من جهتها أكدت منظمة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال أنها ستعلن عن خطواتها التصعيدية القادمة بخصوص الإضراب والتصعيد الاسرائيلي داخل السجون مجددة مطالبتها وسائل الإعلام والجهات الرسمية وغير الرسمية بضرورة استقاء الأخبار من مصادرها الرسمية فهي الجهة الوحيدة المخولة بنقل أخبار ونشاطات ومواقف منظمة الجبهة الشعبية في السجون.

هذا ويستمر إضراب الأسرى الفلسطينيين المفتوح عن الطعام في معتقلات الاحتلال الاسرائيلي لليوم السادس عشر على التوالي وسط تواصل المسيرات والمهرجانات والفعاليات المحلية والدولية التضامنية معهم والمنددة بسياسات واجراءات سلطات ادارة سجون الاحتلال الاسرائيلى بحقهم.

من جهة أخرى استشهد الأسير الفلسطيني المحرر مازن محمد المغربي 45 عاما من مدينة رام الله اليوم نتيجة الاهمال الطبي الذي تعرض له في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع أنه أفرج عن المغربي قبل عدة أشهر حيث قضى خمس سنوات في سجن “النقب” وكان أحد ضحايا الاهمال الطبي فيه وخرج يعاني من وضع صحي صعب وأصيب بعدة أمراض خطيرة خاصة الكلى وهو من النشطاء المشاركين في خيمات التضامن مع الأسرى المضربين وكان مضربا منذ أيام دعما لهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخارجية الفلسطينية: إدراج كيان الاحتلال على القائمة السوداء خطوة لمساءلته عن جرائمه وتحقيق العدالة

القدس المحتلة-سانا رحبت وزارة الخارجية الفلسطينية بقرار هيئة الأمم المتحدة بإدراج كيان الاحتلال الإسرائيلي على …