ترصد انتانات المشافي ضمن يوم علمي بمشفى دمشق

دمشق-سانا

تركز اليوم العلمي الذي نظمته الهيئة العامة لمشفى دمشق بالتعاون مع مديرية المشافي في وزارة الصحة اليوم حول ترصد انتانات المشافي وتطبيق سياسات الصادات الحيوية.

وتضمن اليوم العلمي أربع جلسات علمية حول مفهوم الانتانات المكتسبة في المشافي وآليات انتقالها وطرق كسر العدوى ومراحل واستراتيجيات الترصد ومهام فرق الترصد.

وأكد مدير مشفى دمشق الدكتور محمد هيثم الحسيني أن “الهيئة تسعى للحصول على الاعتمادية في تطبيق نظم ضبط العدوى والتي تعد أمرا أساسيا وجوهريا في جميع المشافي وليس مجرد موضوع كمالي”.

وأوضح الحسيني أن الهدف من اليوم العلمي تسليط الضوء على موضوع ضبط العدوى ورفع سوية وعي الكوادر الطبية والتمريضية بسبل تطبيقه لضمان تقديم أفضل خدمة للمرضى.

بدوره بين مدير المشافي في وزارة الصحة الدكتور سليمان مشقوق أن هناك مسؤولية على جميع العاملين في المشافي على اختلاف مواقعهم ومهامهم للعمل بشكل جدي لضبط العدوى ومنع انتقال الانتانات معتبرا أن الأمر لا يزال بحاجة لمزيد من الجهود والتنظيم عبر وضع معايير مكتوبة وتنفيذها بدقة ومراقبة وتقييم نتائجها.

وتنظم الهيئة العامة لمشفى دمشق أياما علمية وندوات وورشات عمل دورية ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر وآخرها تشخيص وتدبير خلع الورك الولادي وعلاج مد البصر ودورة تدريبية حول دعم الحياة الفوري عند البالغين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency