اختتام ورشة عمل الكتاب المدرسي وفق المناهج التربوية الحديثة

دمشق-سانا

اختتمت ورشة العمل التي أقامها المركز الوطني لتطوير المناهج التربوية في وزارة التربية بالتعاون مع مكتب اليونيسكو الإقليمي ببيروت تحت عنوان “الكتاب المدرسي وفق المناهج التربوية الحديثة” فعالياتها اليوم بوضع مجموعة من الأسس والمعايير والشروط وآليات تطوير العمل والرؤية المستقبلية لتطوير الكتاب المدرسي.

وعمل المشاركون ضمن مجموعات حول تطوير قائمة ضبط الجودة لضمان جودة الكتاب المدرسي في سورية وفقا لمعايير المحتوى والتعليم والتعلم والهيكلية والتنظيم واللغة والمخطط وربطه بالمزايا الالكترونية.

واستعرض المشاركون في الورشة الياتهم المتبعة لتطوير الكتاب المدرسي في ضوء الإطار العام للمنهاج السوري الجديد ومفردات المناهج المطروحة التي تمت دراستها مؤخرا.

واتفق المشاركون على توفير مرجع مهم لتحسين الكتب المدرسية وتنفيذها بما يتناسب مع مسودة الإطار العام للمنهاج الوطني ومفردات المناهج المطروحة وتحديد الاستراتيجيات لضمان جودة الكتب المدرسية الجديدة وتحضير الأليات المناسبة لتنفيذها.

وأشار الدكتور دارم طباع مدير المركز الوطني لتطوير المناهج إلى أن الورشة ركزت بالدرجة الأولى على ضرورة تقديم جميع سبل التعلم والتعليم للطلاب لخلق جيل متطور ومتحضر يسهم في بناء الوطن لافتا إلى أن ماتم الاتفاق عليه في الورشة سيكون استراتيجية العمل المستقبلي لتطوير المناهج التي ستتميز بالدقة والمتابعة المستمرة لتتماشى مع تطلعات المجتمع .

وكانت ورشة العمل انطلقت في العاشر من الشهر الجاري بمشاركة 36 مؤلفا لمختلف المواد من مركزي تطوير المناهج والقياس والتقويم.

سكينة محمد

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

التربية تطلب من مديرياتها متابعة واقع توزيع الكتاب المدرسي

دمشق-سانا طلبت وزارة التربية من مديرياتها وفروع المؤسسة العامة للطباعة في المحافظات متابعة توزيع الكتاب …