صحة الحسكة تستلم كمية من الأدوية والمعدات الخاصة بالصحة الإنجابية

الحسكة-سانا

استلمت مديرية صحة الحسكة 116 كرتونة تتضمن مجموعة كاملة للحصة الإنجابية مقدمة من صندوق الأمم المتحدة للسكان.

وقال مدير مكتب الصندوق في الحسكة معن الحسين في تصريح لمراسل سانا اليوم ..إن المجموعة تتضمن أدوية ومعدات خاصة بالتمريض والقبالة وأدوية متنوعة خاصة بالصحة الإنجابية بغية تقديم الرعاية الطبية للنساء في سن الإنجاب”.

وبين مدير صحة الحسكة الدكتور محمد رشاد خلف أن الكمية ستغطي النقص في مجال الصحة الإنجابية والتي تستهدف النساء في سن الإنجاب ورعايتهن أثناء الولادة وبعد الولادة والاهتمام بالوليد بعد الولادة إضافة إلى أنها تسهم في تحقيق الولادة الآمنة مشيرا إلى أنه سيتم توزيع المواد المستلمة على المراكز الصحية التي توجد فيها كوادر مدربة على الصحة الانجابية.

وكان صندوق الأمم المتحدة للسكان قدم خلال عام 2016 مجموعة خاصة بالصحة الإنجابية على ثلاث دفعات.

من جهة ثانية استلمت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة أمس كمية 190 طنا من المواد المعقمة للمياه مقدمة من منظمة اليونيسيف .

وبين المهندس محمود العكلة مدير المؤسسة في تصريح لمراسل سانا أن الكمية التي قامت المؤسسة باستلامها تتضمن 155 خزانا يحتوي مادة الهيبوكلوريد المعقمة للمياه تكفي لمدة 4 أشهر وسيتم توزيعها بشكل مباشر على المشاريع المائية المنتشرة بالمحافظة لتضاف إلى الأرصدة الموجودة لديها من مواد تعقيم المياه.

وأشار العكلة إلى أنه من المتوقع استلام كمية إضافية من المواد المعقمة مقدمة من المنظمة خلال الفترة القادمة لتعزز رصيد المؤسسة من هذه المواد مبينا أن المؤءسسة استلمت مطلع الشهر الماضي كمية 100 طن من مادة الهيبوكلوريد المعقمة للمياه مقدمة من منظمة اليونيسيف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صحة الحسكة تزود مركز قرية حامو بتجهيزات ومعدات طبية ومكتبية

الحسكة-سانا زودت مديرية صحة الحسكة المركز الصحي في قرية حامو بريف القامشلي بتجهيزات طبية